إعلان

"شركة توصل"الانترنت" بالمقابر لتلقي رسائل التعزية "اونلاين

09:24 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

شركة توصل "الإنترنت" بين المتوفي في قبره وزواره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

قدمت شركة سلوفينية متخصصة في الخدمات الرقمية،خدمة الإنترنت للتواصل بالأشخاص حتى بعد موتهم وهم في القبور، وذلك في فكرة جنونية، بحسب موقع "vocativ".

كشفت شركة "بيو إنرجيجا"، عن قيامها باختراع شاهد قبر يحتوي على شاشة رقمية تفاعلية بمساحة 48 بوصة، تقوم بعرض محتوى من الصور ومقاطع الفيديو ومواد رقمية أخرى، للأشخاص الذين يأتون لزيارة الميت.

قال "ساسو رادوفانوفيك"، رئيس شركة بيو إنرجيجا: إن شاهد القبر يتيح وضع أي شيء بجانب اسم ولقب المتوفى، إذ يمكنك أن تكتب رواية كاملة إذا رغبت في ذلك".

وأضاف "رادوفانوفيك"، : أن شاهد القبر يحتوي على أجهزة استشعار، فعندما لا يتواجد أي شخص بجواره، تُظهر الشاشة اسم المتوفى، وتاريخ ميلاده ووفاته فقط، وهو ما يوفر الطاقة، ويسهم في طول العمر الافتراضي لشاهد القبر".

وأكدت الشركة إنها تعمل حاليًا بالتعاون مع أستاذ الحواسيب بجامعة ماريبور على تطوير تطبيق، من شأنه أن يزيد من تفاعلية شاهد القبر. إذ سوف يتيح التطبيق للزائرين الاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تُعرض على هذا الشاهد، من خلال توصيل سماعات الرأس بهواتفهم الذكية.

وتم إجراء نموذج تجريبي للشاهد الرقمي في مقبرة بوبريزجي بمدينة ماريبور في سلوفينيا، وتكلفت هذه الشاشة ثلاثة آلاف دولار، وستكون مقاومة لعوامل الطقس والعمليات التخريبية، ولكن شأنها شأن شخص مدفون في باطن الأرض على عمق 6 أقدام.

وتتوقع الشركة أن الشاشة ربما تتعرض للسرقة على يد نباشي القبور، وستكون بلا شك عرضة لعبث المتسللين، ومخربي الممتلكات.

فيديو قد يعجبك: