إعلان

تعرف على الدولة الأكثر كدحًا في العمل‎

05:58 م الأحد 26 فبراير 2017

تعرف على الدولة الأكثر كدحًا في العمل‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تعاني كثير من دول العالم من خسائر مادية تصل للمليارات بسبب قلة النوم جراء العمل المتواصل، وهناك دول أخرى يعاني شبابها من الإرهاق من العمل لساعات طويلة يوميًا أيضا.

قد يتصور البعض أن الدولة الأكثر إرهاقًا ما بين دول العالم هي اليابان على سبيل المثال أو ألمانيا، لكن أثبتت الإحصائيات أن الدولة الأكثر إرهاقًا هي الهند، بحسب ما ذكره موقع "Mashable".

تتميز الهند بأن 65% من سكانها من الشباب من هم دون الـ35 عامًا، إلا أن أغلبهم يواجهون التعب جراء العمل المتواصل، وتتميز الهند بأنها دولة مصدرة للأيدي العاملة ول العالم ودول الخليج.

وهناك أسباب جعلت الهند أكثر دول العالم كدحًا في العمل، وإرهاقًا لشبابها، ويعاني قرابة 22% من الهنود من الإرهاق، ويرجع ذلك إلى كونهم غير قادرين على التوازن بين حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية.

كما يعمل شباب جيل الألفية في الهند 52 ساعة أسبوعيًا، وهي النسبة الأعلى في العالم، بينما المتوسط في الولايات المتحدة هو 45 ساعة، أما بريطانيا هو 41 ساعة. ويعمل الموظف الهندي في المتوسط نحو 2195 ساعة كل سنة، أكثر من غالبية الدول الأخرى.

ويقضي البعض في المدن الكبيرة مثل مومباي، ما يصل إلى 8 ساعات يوميًا متنقلين بين العمل والبيت، مما يزيد من إرهاقهم. كما تعد الهند من أكثر دول العالم التي تتيح أيام إجازات قليلة، وجاءت في المرتبة الرابعة بعد إسبانيا والإمارات وماليزيا، بحسب "viewfinder.expedia".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان