إعلان

قبل ما تدبسي.. "أشياء تجنبي شراءها في"جهاز العروسة"‎‎

10:30 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

سيارات نقل تحمل مفروشات وأدوات منزلية وسجاد وأجهزة كهربائية وستائر، وهو ما يعرف بـ "جهاز العروسة" الذي يُعد من أصعب أمور التخطيط التي تواجه العروسة لفرش شقتها، فُهناك بعض العادات والتقاليد الخاطئة التي تتبعها العروسة أثناء شرائها لـ"جهازها" بالإضافة إلى الجهد والمال الكثير المبذول من أجل التباهي بأشياء تُكتشف عدم أهميتها، مع مرور الوقت.

ورصدت عدسة "مصراوي" أبرز الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الفتيات المُقبلين على الزواج، أثناء شرائهن "جهاز العروسة".

أوضحت رشا السيد إحدى الفتيات المُقبلين على الزواج أن من الضروري التخلي عن " النيش" باعتباره لا قيمة له حاليًا، بالإضافة إلى كل ما يحتويه من كاسات وأطباق وفناجين بأعداد ضخمة وكذلك السفرة، ويُفضل شراء دولاب البوفيه بدلاً منه قائلة:" بلاش النيش اللي بيخلي البيت شبه معرض السلع " وأضافت " هتلاقى كل يوم بينزل أشكال جديدة من الأطباق والكاسات فبلاش تتقيدى بأشكال ممكن موضتها تروح مع الوقت".

وأوضحت ماهيتاب السيد أنه ليس من الضروري شراء أطقم كثيرة من "الحلل والأواني" يكفي طقم واحد فقط كامل وشامل.

وأشارت إيمان محمد متزوجة منذ 3 سنوات، أن الأب والأم يدفعان مبالغ طائلة في تجهيز بناتهم للزواج، وشراء أعداد كبيرة من الملابس وملابس النوم، ولكن بعد الزواج بفترة تتفاجأ الزوجة بتغير وزنها وتصبح تلك الملابس لا تُناسبها وتضطر لشراء ملابس أخرى، وأضافت أنه يفضل تأجير فستان الزفاف بدلاً من شرائه.

وأكدت هدير محمد إحدى الفتيات المُقبلين على الزواج أن لا فائدة من شراء أعداد كبيرة من وسائل التدفئة في الشتاء مثل "البطاطين والكوفرته" ومفارش السرير ومفرش الصباحية للسرير.

وقالت فاطمة إبراهيم المتزوجة منُذ 5 سنوات، إنها كانت تعتقد أن هناك بعض الأغراض ضرورية لها في المطبخ مثل طقم الأركوبال والبايركس والمقلاة الكهربائية وحلة البخار وطقم الجيلي و"الكيتشين ماشين" متعددة الاستخدامات، ولكن بعد الزواج اتضح عكس ذلك.

وعبرت مريم سعيد المتزوجة منُذ 6 سنوات، عن استياءها من شرائها أعداد كبيرة من "الجرادل" البلاستك بكل أحجامها، ولكن بعد الزواج استخدمت بعضهم فقط.

ونصحت مي محمد المتزوجة منذ 18 سنة، الفتيات بالتخلي عن الطقم الصيني وطقم القهوة والشاي، مؤكدة على ضرورة شراء الأغراض التي تحتاجها فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان