إعلان

عذرية الرجال لن تحميهم من الإصابة بعدوى جنسية

04:46 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

كشفت دراسة تعتبر الأولى من نوعها أن الذكور العذارى ما يزالون تحت خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري HPV.

وقال الباحثون وفقا لـ"ديلى ميل" التى نشرت الدراسة إن الرجال الذين لم يمارسوا الجماع، معرضون لخطر الإصابة بالفيروس الذي يُنقل جنسيا.

وتعد عدوى الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري ، التي تنتقل جنسيا، الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، ويمكن أن تسبب سرطان لدى الرجال، في حين يمكن أن تتعرض النساء لخطر تطور العدوى في منطقة الفرج والمهبل أو عنق الرحم. ويمكن أن تسبب أيضا سرطان الشرج أو الحلق لدى الجنسين.

ويذكر أن حوالي 79 مليون شخص في أمريكا مصابون بفيروس الورم الحليمي البشري، وتتطور العدوى لدى ما يصل إلى 4 من كل 5 أشخاص في بريطانيا، خلال مرحلة ما من حياتهم.

وفي الولايات المتحدة، يوصى باللقاحات ضد العدوى لجميع الشباب والفتيات، ممن تتراوح أعمارهم بين 11 و12 سنة. أما في بريطانيا، فيتم تلقيح الفتيات فقط من عمر الـ 12 سنة.

وحلل الباحثون حالة 87 من الذكور العذارى، تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، يعيشون في الولايات المتحدة والمكسيك أو البرازيل. وتم متابعة حالة المشاركين في الدراسة كل 6 أشهر بين عامي 2005 و2009.

وجمع الباحثون الخلايا التناسلية ودرسوا 36 نوعا من فيروس الورم الحليمي البشري.

وتكشف النتائج أن الذكور العذارى يمكن أن يصابوا بالعدوى، ومع ذلك، تحدث الإصابات بحوالي نصف معدل إصابة أولئك الذين يمارسون الجنس، بفيروس الورم الحليمي البشري.

ويعتقد الباحثون أن المشاركين أصيبوا بالعدوى من خلال الجنس الفموي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات السابقة وجدت تطور عدوى الفيروس لدى الإناث العذارى، ولكن هذه أول دراسة توضح تطور المرض لدى الذكور العذارى أيضا.

 

فيديو قد يعجبك: