إعلان

7 أمراض تهدد صحتك النفسية عند فشل علاقتك العاطفية

10:34 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

طبيب نفسي يوضح 7أمراض ربما تتعرض لها عند فشل علاقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يتعرض الكثير من الأشخاص عند فشل علاقة الارتباط إلى بعض الأمراض النفسية، ولكن تختلف من شخص لآخر، إذ يرجع ذلك إلى القدرة على تجاوز هذه المرحلة.

قال دكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، إن هناك الكثير من الأمراض النفسية يتعرض لها الفتيات أو الشباب عند عدم استكمال الارتباط بينهما، ولكن تختلف النسبة.

1-ارتباط شرطي بالذكريات السيئة

ارتباط الذكريات الماضية بالحاضر، وعدم القدرة على التخلص منها، والمرور بظروف نفسية سيئة تربط على التعايش مع فترة الارتباط رغم انتهائها وفشلها.

2-اضطراب نفسي

عدم القدرة على التحمل، ومعرفة أسباب فشل هذا الارتباط.

3-الولع بالحب الأوحد

عدم القدرة على القيام بعلاقة عاطفية أخرى، والنظر إلى ذلك الحبيب بعدم وجود مثله في الدنيا، على الرغم من وجود فروق واختلافات كثيرة بينهم.

4-فصام

وهو عبارة عن هلوسة وضلالات بوجود أشخاص بجانب الحالة، يتحدثون معها ويشاركون يومها، ويظهر هذا المرض وفقا للاستعداد الجيني للمرض.

5-وسواس قهري

شعور الفرد المنفصل بتخيلات مرضية مثل قولون، صداع، وجع بالكتف، وتكون أعراض جسمانية فقط ويطلق عليها "اكتئاب مستتر"

6-اضطراب في النوم أو الأكل

الرغبة في الهروب من الواقع، والذهاب إلى قضاء أغلب الوقت في النوم، والقيام بتناول الكثير من الطعام عند الاستيقاظ، ثم معاودة النوم ثانيًا.

7-اضطراب هيستيري

نوع من التفكير والقلق الشديد، ربما يعرضك باعوجاج الفك، أو فقد البصر، أو شلل في الأيد والساق، أو صداع مستمر.

ووضح "فرويز" أن نصيحة بعض الأقارب أو الأصدقاء للحالة المنفصلة لن يفدها بشيء، لأنهم ليسوا في مكانها، ولا يعرفون كيف كانت مدى العلاقة بينهما، فليس من السهل نسيان شخص احببته بصدق.

ونصح "فرويز" أن الأشخاص الذين يتعرضون لفشل علاقتهم بضرورة محاولة النسيان، وعدم النظر والتحسر على الماضي، بل محاولة رسم طريق جديد يشع بالنور والتفوق لجعل الشخص الآخر يندم على ضياعك من ايده، والقيام بتجربة جديدة وعدم ربطها بالسابقة.

فيديو قد يعجبك: