إعلان

تعرف على الأثر السلبي لمعيشة الزوجة مع والدة زوجها

03:31 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تعرف على الأثر السلبي لمعيشة الزوجة مع والدة زوجها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدير غيث:

تعيش بعض السيدات في شقة واحدة مع الحماة، مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل، ولكن الأمر تختلف من حماة لأخرى.

قال دكتور "أيمن خليل" -مدرب الحياة- إن كثير من السيدات تعتقد أن العيش مع الحماه لابد أن يتنج عنه الكثير من المشاكل، ولكن هناك بعض الحموات تعامل امرأة ابنها بمثابة ابنتها التي ولدتها، وتحاول الوقوف بجانبها أكثر من ابنها، ومساعدتها في كافة أمور الحياه.

ولذلك تعامل الحماة اللائق مع زوجه ابنها، يولد الحب تجاها، واللجوء إليها كأول فرد عند الوقوع في بعض المشاكل الأسرية، وتحرص الأم على مساعدة زوجة ابنها حتي تضمن له الحصول على السعادة الزوجية.

 

 وقال "أيمن" إن الجزء الآخر من الحموات لا يهمه السعادة الحالية لابنها، مما يجعل العيش في شقة واحدة سببًا الكثير من المشاكل وهي:

1- الغيرة الشديدة تجاه زوجة الأبن.

2- التدخل الزائد في القرارات المصيرية الخاصة بالمنزل.

3- الوقيعة بين زوجه الابن وابنها.

4- نقل الأخبار بصورة غير صحيحة.

5- عدم شعور الزوجة بالراحة داخل المنزل.

6- عدم الراحة أثناء العلاقة الحميمة.

 

ونصح "أيمن" الفتيات المقبلات على الزواج ممارسة بعض الكورسات أو القراءة حول ما يتعلق بفهم الأشخاص، وكيفية التعامل والتعايش مع الشخصيات المختلفة التي قد تكون صعبة المراس، والحياة الزوجية، لمعرفة كل شيء ربما تتعرضن إليه في المستقبل، ومعاملة الحماة كأنها الوالدة الثانية لكِ، رغم كل شيء يبدو منها.

وذكرت الدراسة التي نشرت على موقع "علم النفس اليوم – Psychology Today" أن عدم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم يؤثر بالسلب على العلاقة بين الزوجين، مما يزيد التوتر في المعاملات، فتزيد حدة المشاكل. كما يؤثر على مستويات الهرمونات، وربما يؤخر فرص الحمل لدى السيدات، ويعجل بمجيء سن اليأس.

 

فيديو قد يعجبك: