إعلان

هكذا ينفق مالك "فيسبوك" أمواله

01:51 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يمتلك "مارك زوكربيرج"، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك، البالغ من العمر 33 عامًا، ثروة قدرها 74 مليار دولار، ليصنف خامس أغنى شخص فى العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارات، يتساءل البعض فيما ينفق الملياردير الشاب ثروته الضخمة؟ خاصة أنه معروف بعدم حبه للتظاهر أو التباهي.

ذكر موقع " "businessinsider الأمريكي، المختص بأخبار رجال الأعمال، في نسخته الإيطالية، أنه على الرغم من كونه من أغنى رجال العالم، إلا أنه يعيش حياة متواضعة مع زوجته "بريسيلا تشان" وابنتيه، في سيليكون فالي أو وادي سيليكون في ولاية كاليفورنيا.

يشتهر "زوكربيرج" بقيادة وشراء السيارات الرخيصة نسبيًا، مثل سيارة أكيورا تي أس إكس، وسيدان فولكس فاجن، وهوندا فيت، المصنفين جميهم تحت الـ30 ألف دولار.

اشترى في شهر مايو 2011 منزل تبلغ مساحته 5000 متر مربع في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، بمبلغ 7 مليون دولار، وفي العام التالي بدأ في شراء الأرض والعقارات المحيطة بالمنزل بمبلغ أكثر من 30 مليون دولار.

كما يمتلك منزلًا في مقاطعة ميشن في ولاية كاليفورنيا، مساحته 5500 متر مربع، جدده عام 2013 بأكثر من مليون دولار، كما أنفق صاحب "فيسبوك" مبلغ 100 مليون دولار لشراء عقارين في جزيرة كاواي.

يتكفل "فيسبوك" بكافة تكاليف رحلات "مارك" خارج البلاد، حيث تكلفت سفراته في عام 2015 فقط، 5 ملايين دولار.

 

أشار الموقع أن من أولويات " زوكربيرج" الرئيسية، التبرع بجزء من ثروته للعمل الخيري، فهو عضو في حملة " Giving Pledge"، وهي حملة لتشجيع أثرياء العالم على التبرع والمساهمة بجزء من ثرواتهم في المشاريع الخيرية.

كما أسس مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان عام2015 مبادرة تهتم بمجالي الصحة والتعليم، لاستثمار ما يقرب من مليار دولار من أسهم شركة فيسبوك في الأعمال الخيرية. 

فيديو قد يعجبك: