إعلان

طبيب نفسي يوضح الرجال أم النساء أسعد خلال فترة "السنجلة"؟

08:00 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

طبيب نفسي يوضح الرجال أم النساء اسعد خلال فترة الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

نشر موقع "dw" الألماني دراسة توضح أن النساء العازبات أكثر سعادة من الرجال العازبين.

وأشارت الدراسة إلى أن 61% من النساء يشعرن بالسعادة كونهن عازبات، مقابل 49% من الرجال العازبين، بالإضافة إلى أن 75% من النساء العازبات لم يبحثن بشكل كبير عن علاقة خلال العام الماضي، بالمقارنة مع 65% من الرجال غير المتزوجين.

وقالت دكتورة "إيمان عبدالله" -استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية- إن هذه الدراسة متداولة في الخارج، بسبب حرية حياة الطرفين هناك، ولكن في جهورية مصر العربية، يُعد الرجل الأعزب أكثر سعادة من المرأة العزباء.

وأوضحت "إيمان" أن الرجال يحبون فترة ما قبل الخطوبة "السنجلة"، لأنهم يريدون الخروج كثيرًا بدون أسئلة مثل "أنت فين، وراجع امتى، وأتأخرت برة ليه، ويفضلون تكوين نفسهم ماديًا دون ضغط نفسي عليهم، كما يرتبط أغلب الرجال بأكثر من فتاة بشكل غير رسمي ويعيشون بحرية قبل هذه الفترة".

وقالت "إيمان" "إن السيدات خلال فترة ما قبل الخطوبة يعشن في توتر بسبب وجود فطرة خلقها الله فيهن، وهي الرغبة في أن تصبحن أمهات وصاحبات منزل ولهن فارس احلام، الذي سيأخذهن على الحصان الأبيض، ولكنها تحاول التكيف مع الواقع".

ووضحت "إيمان" أن السيدات تغيرت عن الأزمنة السابقة، إذ في الماضي كانت الأنثى تتخرج من الجامعة، ثم تلزم المنزل انتظارًا لفارس الأحلام، ولكن الآن أصبحت تحاول إثبات ذاتها في العمل والوصول إلى طموحاتها، حتى يرزقها الله بـ "العريس المنتظر".

فيديو قد يعجبك: