إعلان

"النساء تتقنها أكثر من الرجال".. 10 معلومات قد لا تعرفها عن لغة العيون

01:30 م الأحد 12 نوفمبر 2017

"النساء تتقنها أكثر من الرجال".. 10 معلومات قد لا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- فاطمة خالد:

تقول العيون أحياناً ما لا يستطيع اللسان قوله، ولتتعرف على معناها، إليك 10 معلومات قد لا تعرفها عن لغة العيون، وفق موقع "بيزنيس انسيدر" الأمريكي للمنوعات، وهي:

 

1-عندما يشعر الشخص بالملل، يرسل الجسم إشارات لا شعورية، مثل النظر لأعلى، كما يمكن أن تكون تلك الإشارة دليلاً على التفكير.

2-يختلف النظر للأسفل عند الشعوب، قد يكون شعور سلبي أو بالحزن والذنب، أو يكون تعبيراً عن الاحترام، عند شعوب مثل الصين، حيث يعتبرون النظرة المباشرة للعين تقليلاً من شأن الآخرين أو إهانتهم.

3-وفقًا لعلماء النفس، إذا رمشت أكثر من 10 مرات في الدقيقة، فهذا دليل على الانجذاب أو الإعجاب بالشخص الذي أمامك.

4-تُعبر النظرة الجانبية السريعة للشخص عن الشعور بالغضب والانزعاج حينا، وعن الالتفات لشيء مهم أحياناَ أخرى.

5-تؤكد الدراسات على أن نظر المتحدث في عيون من يحدثهم مباشرة، دليلاً على الثقة، وتأكيداً على "كاريزما" المتحدث، كما يزيد ذلك من تأثير الكلام على المتلقي.

6-اتساع بؤبؤ العين أثناء الحديث مع شخص ما، دليل على الإعجاب والاهتمام، كما تُعد علامة من علامات الإثارة والجاذبية خاصة عند السيدات.

7-أحيانًا لا ندرك إذا كانت ابتسامة الشخص صادقة أم لا، وهو ما تخبرنا به العيون، فإذا كانت صادقة تكون العين ضيقة، مع ظهور تجاعيد بسيطة بجانب العين.

8-إن النظر إلى جبين الشخص أثناء الحديث، أو عدم النظر إلى وجهه مباشرةً، يدل على عدم الاهتمام، أو قلة الثقة بالنفس.

9-عندما يشعر الشخص بعدم الارتياح، تدمع عينه قليلاً، فيتجه إلى فركها ليخفي شعوره بعدم الارتياح.

10- تتقن النساء قراءة لغة العيون أكثر من الرجال. وفي العلاقات عموماً تختار النساء الحديث وجهاً لوجه، بينما يختار الرجال الحديث جنباً إلى جنب.

 

فيديو قد يعجبك: