إعلان

"عشان ميتضحكش عليك".. 8 خطوات قبل الإقبال على الشراء "أونلاين"

02:30 م الأحد 29 يناير 2017

"عشان ميتضحكش عليك".. 8 خطوات قبل الإقبال على الشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -ميرا ماهر:

تتردد أسئله كثيرة حول الشراء عبر الإنترنت، فإذا كنت من المبتدئين في الشراء عبر الإنترنت، فيجب أن تعلم مميزاته وعيوبه أولاً قبل إتمام عملية الشراء

من مميزاتة أنك تستطيع شراء أي سلعة دون تحمل أي مشقة، فيكفيك أن تختار السلعة وتقوم بإتمام عملية الشراء.

وأما عيوبه فتتمثل في:

القرصنة على بيانات البطاقة المستخدمة في الشراء "الفيزا" وسرقة ما فيها من أموال مما يعرض صاحب البطاقة لخسارة كبيرة جداً، وأن يكون المتجر الالكتروني غير صادق ويعرض سلعة وهمية، واخيرا ان يكون هناك فرق بين شكل المنتج "اونلاين" وشكله في الواقع.

وحتى لا تقع فريسة لقرصنة الشراء الإلكتروني، إتبع النصائح التالية والتي ذكرها موقع "wikihow":

-قبل أي عملية شراء إلكترونية يجب أن يكون لديك صندوق في أحد الشركات العالمية في مجال الشحن الدولي كشركة "أرامكس, فيديكس, DHL" وغيرها والتي سوف تسهل عليك إستلام السلعة. 

- قم بقراءة مواصفات المنتج جيداً ولا تعتمد على الشكل أوالإسم فقط، كما يجب قراءة التعليقات المجودة على المنتج من قبل مشترين سابقين هذا سيفيدك كثيراً لمعرفة جودة المنتج.

-اختار المتاجر الإلكترونية المضمونة والمعروفة الإسم.

-أن تكون خطوات عملية الشراء آمنة، وسيتضح ذلك من الخطوات المصممة من قبل الشركة الإلكترونية.

-ضع برامج حماية عالية حتى لا يتم اختراق بياناتك بطاقتك، وتلك الخطوة مهمة للغاية لمنع سرقة بياناتك أثناء التسوق عبر الإنترنت.

-أفضل طريقة لتجنب السرقة هو إصدار بطاقة دولية "إلكترونية" والتي تقوم بإصدارها من البنك الخاص بك ويتم شحنها بمبلغ محدد " لا أكثر ولا أقل" والتي يتم ربطها بحساب "باي بال" الذي يقدم تسهيلات كبيرة في التسوق عبر الإنترنت .

-ضمان وجود بند لوضع البيانات الشخصية التي يحتاجها المتجر، ويجب كتابة هذه التفاصيل بدقة شديدة من أجل ضمان وصول منتجك إليك.

-لا تعطي بيانات بطاقتك لأي شخص عبر الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان