إعلان

العالم في انتظار أول "تريليونير".. تعرف على حجم ثروته

11:54 ص السبت 28 يناير 2017

العالم في انتظار اول تريليونير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

قبل عقود كان الغني فاحش الثراء يطلق عليه "مليونير"، أي أنه يملك مليوناً وربما أكثر، كما كانت تطلق أحيانا على من يملك ثروة تزيد على النصف مليون، ومع الوقت لم تعد هذه الكلمة تدل على الثراء الفاحش بعد ظهور فئة "الملياديرات"، أو أولئك الذين تزيد ثرواتهم على المليار.

ولكن يبدو أننا سنكون قريباً على موعد مع فئة جديدة من الأثرياء سيطلق على "التريليونيرات" وذلك بعدما كشفت منظمة "أوكسفام" البريطانية عن أن العالم ينتظر خلال السنوات المقبلة ظهور أول "تريليونير" في التاريخ، والتريليون هو ألف مليار، أما المليار فهو ألف مليون.

وذكرت المنظمة في تقرير لها أن بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية ربما يكون أول تريليونير في العالم، وذلك خلال الـ25 عاماً المقبلة، أي عندما يكون هو قد بلغ من العمر 86 عاماً، حيث تتوقع المنظمة أن تواصل ثروته التضخم خلال السنوات المقبلة بنفس الوتيرة، أو بوتيرة أعلى ليصبح أغنى أغنياء الكون.

وبحسب موقع "العربية.نت" يقول التقرير الصادر المنظمة، وهي منظمة خيرية وإغاثية تعمل في مختلف أنحاء العالم، إن بيل جيتس هو واحد من بين ثمانية أثرياء يمتلكون وحدهم أكثر مما يمتلك 3.8 مليار شخص في العالم، أي أنه واحد من بين ثمانية من أثرى أثرياء العالم يمتلكون ثروة تزيد عن ثروة نصف سكان الكرة الأرضية.

بيل جيتس

وكان بيل جيتس قد غادر شركة "مايكروسوفت" وقد جمع ثروة تبلغ خمسين مليار دولار أميركي، بحسب "أوكسفام"، أما بحلول العام 2016 فتجاوزت ثروة غيتس 75 مليار دولار أميركي.

وتضخمت ثروة بيل جيتس على الرغم من أنه أحد أكبر وأشهر المحسنين على مستوى العالم، حيث أسس منظمة خيرية وإغاثية خاصة به وبزوجته، وتبرع بمبالغ ضخمة من أمواله، كما يتعهد بالمزيد، وهي "محاولات تستحق الثناء"، بحسب ما قال تقرير "أوكسفام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان