إعلان

"لو بيشتغل صحفي اتجوزيه".. 10 أسباب تقنعك!

02:01 م الثلاثاء 03 مايو 2016

اسباب تدفعك للزواج من صحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

لا تزال الفتاة الشرقية، وتحديداً المصرية، تحتفظ بالعديد من المعتقدات الخاصة بشريك الأحلام فيما يتعلق على وجه الخصوص بوظيفته.

ما بين المهندس والطبيب وما يعادلهما من مهن أخرى من حيث الوجاهة الاجتماعية والمستوى المادي تنحصر أحلام معظم الفتيات اللاتي يجدن في الطبيب أو المهندس فتى أحلامهن.

كما أن تلك المعتقدات دفعت الفتيات للنظر لبعض المهن على أن أصحابها من الصعب خوض تجربة الارتباط معهم ومن بينها مهنة الصحفي "مهنة المتاعب".

وترى معظم الفتيات أن الصحفي ليس على مستوى نفس أقرانه ممن يمتهنون مهناً أخرى بالطب أو الهندسة لا من حيث الوقت أو المال، وهو ما سنحاول إثبات عدم صحته في السطور التالية.

وأبرز موقع "ستوري بيك" العديد من السمات المميزة للصحفي والتي قد تشجع الفتاة لخوض تجربة الارتباط به على العكس مما هو سائد.

ونبرز هنا أهم 10 أسباب قد تدفعك للتفكير في الزواج من صحفي:

- يعد الإبداع أحد أهم السمات التي يتمتع بها الصحفي حيث تعد ركناً رئيساً في مهنته التي تتطلب إبداعاً، هذا الإبداع يظل مرتبطاً مع الصحفي حتى خارج مكان عمله، ما ينعكس إيجاباً على حياته الخاصة.

- الحديث مع الصحفي لا ينتهي، فهو بحكم عمله يملك مخزوناً جيداً من المعلومات وأوجه النظر المختلفة ما يجعل لديه القدرة على مناقشة أي حدث.

- تعد الثقة أولى الأخلاقيات التي يتمتع بها الصحفي بدءا من الحفاظ على سرية المعلومات وحتى كسب ثقة مصدره، وبالتالي ستحظى زوجة الصحفي بزوج تعد الثقة من أبرز مزاياه.

- الوقت لدى الصحفي هو كل ما لديه، ولذلك لن تجدي زوجك الصحفي وقد أرهقك بأسئلته التي تقيد حريتك بل سيترك لك المساحة الشخصية التي تحتاجينها.

- الصحفي لديه عدد من المصادر الذي لا يمكن حصرها، وعدد من مواعيد تسليم التقارير التي لا تنتهي، فضلاً عن تعرضهم الدائم للضغط أثناء تأدية عملهم، وعلى الرغم من كل هذا الكم من المهام الذي قد يدفعهم نحو الجنون، فهم بارعون في تأدية العديد من تلك المهام في نفس اللحظةـ لذا فهم قادرون على إيجاد الاتزان بين علاقاتهم الشخصية وعملهم، فهم لا يتهربون من إغداق أحبائهم بمشاعر الحب والاهتمام حتى بعد يومهم الطويل الذي يقضونه في العمل الشاق.

- الكد في العمل الذي يحتاجه الصحفي من أجل النجاح ستجعله كذلك يكد في علاقته من أجل إنجاحها.

- لدى الصحفي قدرة هائلة على التواصل مع الآخرين كما أن لديه قدرة جيدة جداً على الاستماع.

- يكتسب الصحفي من مهنته صفة رائعة وهي مساعدة الآخرين، حيث يكون الصحفي على استعداد لمساعدة أي شخص يحتاج المساعدة مهما كانت درجة معرفته به.

- من الشائع بين أوساط الناس أن الصحفيين ممّلون وغير اجتماعيين وممتلؤون بذواتهم، إلا أن الواقع يرسم صورةً مغايرة؛ فهم يحضرون معظم المناسبات والحفلات التي تقام بالمدينة، بين أفضل عروض الأفلام وأشهر المطاعم يقضي الصحافي وقته.

- لن تبذلي مجهوداً كبيراً من أجل الحصول على تذكرة حفل مطربك المفضل أو مشاهدة عرض مسرحي أو سينمائي، بمجرد إخبار زوجك الصحفي برغبتك في ذلك ستجدي التذكرة بين يديك في لحظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان