إعلان

شركات عالمية بيعت مقابل جنية استرليني فقط..هل تصدق؟

04:17 م السبت 27 فبراير 2016

شركات عالمية بيعت مقابل جنية استرليني فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يعتقد العديدون أن الشركات العالمية عندما يتم بيعها، تُباع بالملايين. ولكن هل تعرف أن هناك شركات بل ونوادي عالمية، بيعت مقابل جنيه استرليني واحد؟ فبعض الأعمال في بريطانيا عندما تُشهر إفلاسها تماماً وتتراكم الديون عليها، يمكن نقل ملكيتها لآخرين مقابل جنيه استرليني واحد. تعرف علي بعض من هذه الشركات، وفقاً لموقع "بي بي سي".

مجموعة متاجر "BHS":

تعرضت هذه الشركة لأزمة كبيرة بسبب المنافسة، الأمر الذي أدي لبيعها هي ومتاجرها الذي تتكوم من 171 متجر عام 2015 مقابل جنيه استرليني. وتحول الشركة الآن الرجوع من جديد، ويعمل فيها ما يقارب الـ12 ألف موظف.

شركة "Reader’s Digest":

كانت شركة "Reader’s Digest" تُصدر مجلة شهرية حتي عام 2014، ولكن حينها وصلت ديونها إلي ذروتها. الأمر الذي أدي لبيعها مقابل جنية استرليني واحد.

شركة "MFI":

بعد دخول شركة "IKEA" في السوق البريطانية، بدأت تعاني شركة "MFI" للأثاث من خسائر وصلت إلى 50 مليون جنيه استرليني في عام 2005. لهذا بيعت مقابل جنية استرليني واحد، وستبدأ في العمل تحت أسم "Galiform".

نادي تشيلسي:

يُعتبر نادي تشيلسي من أغنى أندية العالم الآن، ولكن في عام 1982 كان الأمر مختلف. فكان النادي يُعاني من أزمة كبيرة، ولكن قام رجل الأعمال "كين باتس" بشراء النادي مقابل جنيه استريليني وعمل على سدد الديون. وتم بيع النادي بعدها لرجل أعمال روسي يُدعي "رومان أبراموفيتش" بمبلغ 140 مليون جنيه.

شركة "City Link":

تأسست شركة "City Link" للبريد عام 1969، ولكنها تكبدت خسائر كبيرة أدت لبيع الشركة مقابل جنيه استرليني عام 2006 بهدف إعادة تأسيسها من جديد. ولكن فشلت الشركة عام 2014، وتم إغلاقها نهائياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان