إعلان

القومي للمرأة.. "المحجبات" هن الأكثر عرضة للتحرش

05:04 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

المجلس القومي للمرأة: المحجبات هن الأكثر عرضة للت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - هاجر حاتم:

"التحرش" كابوس يومي يؤرق كل امرأة قررت أن تخرج من بيتها، سواء للعمل، لإيصال أبنائها للمدرسة أو لأي سبب كان، وبات النزول إلى الشارع لدى بعض الفتيات بمثابة الذهاب إلى ساحة قتال.

وفي هذا الإطار كشفت الأستاذة نهاد أبو القمصان رئيس المركز القومي لحقوق المرأة في حوار خاص لـ"مصراوي" أن عدد البلاغات التي تم تقديمها من قبل ضحايا التحرش ارتفعت في الفترة الأخيرة.

أبو القمصان اعتبرت أن ارتفاع معدل البلاغات ضد المتحرشين هو مؤشر إيجابي، فالفتيات بحسب ما قالت أصبحن أكثر جرأة من السابق " وبالمفهوم القانوني "زيادة في الإفصاح" ، فضلًا عن زيادة الوعي لديهن.

وبسؤالها عن الشريحة الأكثر عرضة للتحرش بين الفتيات؟

أجابت أبو القمصان قائلة " المحجبات هن الأكثر عرضة للتحرش عن غيرهن من غير المحجبات، وذلك وفقًا للمسح الضوئي الذي تم في 2008، وهذا يعني أن التحرش ليس له علاقة بملابس الفتاة كما يدعي بعض الشباب، وهنا ارتكزت أبو القمصان على أن التحرش هو فعل "استضعاف" بمعنى أن المتحرش يختار ضحيته بسبب ضعفها وقلة حيلتها".

إذًا.. كيف تحمي الفتاة نفسها من التحرش؟ وماهي أكثر الأماكن التي تشهد حالات تحرش؟

ردت أبو القمصان مؤكدة "الفتاة القوية هي اللي بتمشي عنيها مش في الأرض، وفاردة ظهرها وذراعيها ولا يظهر عليها علامات الخجل أو التردد"، هذه الفتاة يخشى منها المتحرش ويتحاشاها بصورة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان