إعلان

دراسة: مشاعر الحب لدى النساء أقوى من الرجال

12:55 م الخميس 22 ديسمبر 2016

دراسة: مشاعر الحب لدى النساء أقوى من الرجال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) 

تتسم مشاعر الحب لدى النساء حول العالم في المجمل بأنها أقوى من مشاعر الرجال، هذه النتيجة خلصت إليها دراسة أجرتها جامعة برادلي بمدينة بيوريا بولاية إلينوي الأمريكية. وكان الفريق البحثي الذي يرأسه العالم ديفيد شميت، قد أجرى استطلاعاً للرأي شمل 234ر15 شخصاً من 48 دولة حول ما إذا كانوا يشعرون بمشاعر حب وما مدى عمق هذه المشاعر. وذكرت مجلة «علم النفس اليوم» الصادرة بمدينة فاينهايم جنوب غرب ألمانيا، أن نتائج هذا الاستطلاع أظهرت أن المشاعر ترتبط بالعديد من العوامل، منها على سبيل المثال الجنس. 

كما تلعب العوامل الخارجية مثل العلاقة بين الجنسين وأحوال البلاد دوراً جوهرياً، حيث أوضح الباحثون أن الدراسة التي أجروها أظهرت على سبيل المثل أن الاختلافات بين مشاعر الحب في البلدان التي تنعم بالمساواة بين المرأة والرجل تكون أكبر من البلدان التي تبرز فيها الاختلافات بين الجنسين، وبناءً على ذلك تحب النساء في سويسراً مثلاً أقوى من الرجال بكثير.

وبالإضافة إلى ذلك تؤثر أحوال البلاد على مشاعر الحب، ففي البلدان التي تئن تحت وطأة الحروب والكوارث الطبيعية والفقر والعنف والأمراض ونقص التعليم والطواريء والأخطار لا يقيم المواطنون في مرحلة الطفولة علاقات ذات أواصر قوية ومتينة إلا فيما ندر، لذا فإنهم قلما - على حد قول العلماء - ما يتمكنون كأشخاص بالغين من إقامة علاقات عاطفية تنعم بالاستقرار ويشعرون فيها بمشاعر حب صادقة وعميقة، وذلك على العكس تماماً من في البلدان الأكثر أماناً ورخاءً. يشار إلى أن هذه الدراسة نشرتها مجلة «Journal of Research in Personality».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان