إعلان

سيدات مصر يرفعن شعار "مش هنشتري حلاوة المولد" تحديًا لغلاء الأسعار

02:23 م الأحد 27 نوفمبر 2016

حلاوة المولد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

حلاوة المولد هذا العام أصبحت "للفرجة" فقط، وذلك كله يرجع لزيادة الأسعار المبالغ فيها التي صدمت الكثير من السيدات، حيث أصبح سعر الحلوى 3 أو أربع أضعاف الأعوام الماضية، مما فاق قدرة التحمل لدى الشارع المصري. فالكنافة بالمانجا كانت من الحلوى الأشهر غلاء، ولكن شرائها لم يكن مستحيلاً لاستقرار الحالة الاقتصادية نوعا ما في الفترة السابقة. ولكن مع الحالة الاقتصادية التي نعيشها حاليًا، لم يعد الشارع المصرى يتحمل ارتفاع الأسعار الجنوني.

وبمجرد نزول حلوى المولد في أشهر المحلات، توالت السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر الى تصوير الحلوى بأسعارها المبالغ فيها والتي وصلت الى 1500 جنية ورفع الصور على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وهنا قام موقع مصراوي بالنزول الى الشارع، وسؤال سيدات مصر: هل سيشترين حلوى المولد هذا العام أم لا؟

واختلفت ردود أفعال السيدات فأجابت إحداهن وهي سيدة أربعينية متوسطة الدخل قائلة "وايه يعني معلش نستحمل .. بدل ما نجيب كيلو نجيب نص بس وأهو نبقى وفرنا لجيبنا وصحتنا".

بينما أشارت الأخرى "الصراحة زادت بشكل مبالغ فيه، بدل ما كنت هجيب ليا ولبناتي، هجيب لبناتي بس، وهبقى أروح أكل معاهم"، في حين علقت أحد السيدات بحس من الكوميديا "هما أصلا طول عمرهم بيقولوا الحلاوة حرام.. هي حرام دي بدعة".

كما اقترحت أحد ربات المنزل "ثلاثينية العمر" قائلة "ما نعملها في البيت، قنوات الطبخ دلوقتي مفيش أكتر منها، ونوفر".

وعلى الصعيد الآخر اجتمعت بعض السيدات على "الجروبات" النسائية ومواقع التواصل بالاتفاق على عمل الحلوى بالبيت، تحت هاشتاج "#مش_هنشتري_حلاوة_المولد" موضحين أنهن سيحتفلن بهذه المناسبة الجلية، وسيتحدن هذه الأزمة، بعمل الحلوى بالمنزل بأرخص الأسعار، أو بعدم شرائها هذا الموسم.

وفي هذا الصدد استجابت الكثير من قنوات الطبخ والمجلات والصحف إلى دعوة هؤلاء السيدات، بكتابة وتنفيذ طريقة عمل حلوى المولد بالمنزل بأسهل وأبسط الطرق.

 

وأطلق "مصراوي" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استفتاء بين زواره عن حلوى المولد، للتعرف عن ما إذا كانوا سيقومون بشرائها أم لا، حيث شهد الاستفتاء تفاعلاً كبيراً حتى الآن.. ويمكن المشاركة فيه من خلال الرابط التالي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان