إعلان

العلاقات الجديدة: ما هى المصاعب التى تواجهها

05:10 م السبت 19 سبتمبر 2015

العلاقات الزوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج (د ب أ) :
إيفون في حالة حب. فهي تعمل موظفة أعمال كتابية في أحد البنوك في مدينة أوسنابروك الالمانية وتبلغ من العمر 28 عاما وهي تشعر بعصبية وقلما تأكل لعدة أيام. وهذا شعور عجيب ولكن عشيقها يمثل مشكلة وهي تسأل نفسها: "صديقتي ستتزوج الاسبوع المقبل. فهل يجب علي اصطحابه إلى حفل الزواج أو هل هذا لا يزال مبكرا بعد؟".

هناك كثير من الاسئلة المماثلة تبرز عندما تكون العلاقة جديدة ومزايا وعيوب الشريك تكون في جانب كبير منها منطقة مجهولة .

فعلى سبيل المثال "متى يجب علي أن أقدمه (أو أقدمها) لاصدقائي؟". أو "هل علي أن أبلغه (أو أبلغها) بكل شئ عني بالفعل؟".

وقدم البروفسور فولفجانج هانتيل¬كيتمان عالم الطب النفسي وأخصائي العلاقات في جامعة هامبورج للعلوم التطبيقية بعض النصائح العامة: إذا شعرت أن السيد أو السيدة مناسبا فمن ثم أظهره للناس.

وقال هانتيل كيتمان "إن أخذه أو أخذها إلى حفل زواج أي صديق هي علامة قبول مضيفا أن الاتصالات المفتوحة والامينة ضرورية في كل علاقة.

إلا أن عمل الشئ السليم ليس سهلا دائما عندما تكون مشوشا. فأنت لا تعرف شئ عن شريكك بشكل جيد بعد. ولذا ما هي هدية عيد الميلاد المناسبة؟.

يقول ماركوس دام أخصائي نفسي في مجال العلاقات من مدينة فورمس لا يمكنك أبدا أن تخطئ في بعض الهدايا المألوفة : "فبالنسبة للنساء:تأخذها لتناول العشاء خارج المنزل أو رحلة إلى مدينة أخرى أو كوبون هدايا من بوتيك للازياء أو العطور مثلا".

بالنسبة للرجل فإنه يقترح مثل تلك الاشياء التقليدية مثل كوبون هدايا من متجر للسلع الرياضية أو ساعة يد جذابة أو تذاكر لحفل موسيقي.

وقال دام إن تقديم شريك جديد إلى والديك هو مسألة تتطلب عملية تحايل. وينصح "هذا يتطلب الانتظار حتى تمر ثلاثة شهور" فالوقت كاف لكي تستقر العلاقة إلى الحد الذي يمكن أن تتم فيه الزيارة بشكل سلس".

ولكن حتى لو مرت مسألة الالتقاء مع الام والاب دون منغصات فإن الاسابيع التسعة الاولى من مرحلة التردد يمكن أن تتبدد لا محالة مع الاحتكاكات الاولى. ويجب على الشريكين التغلب عليها بصراحة. وأشار دام إلى أن "الدراسات تظهر أن الشركاء السعداء يحلون الاختلاف في وجهات النظر بالدعابة".

وأول رحلة أجازة معا هي اختبار صعب آخر للعلاقة بين الشريكين. وتنصح إيريس ديتبيرنر جلاتز مستشارة في مجال العلاقات والحياة من برلين إنه لكي يتم اجتياز ذلك بنجاح ينبغي أن يكون المرء صريحا ولا يتظاهر وعلى طبيعته.

وتقول جلاتز إن الشريك الجديد يجب أن يراني على طبيعتي وليس على ما أعتقد ما يجب أن يراني عليه".

وأضافت "أخبر شريكك في أقرب وقت عن أشياء عن ماضيك الذي يجب أو تجب أن تعرفه". وقالت إن الانتظار حتى تعتقد أن الرابطة قوية بدرجة كافية كي تصمد أمام البوح بأسرار غالبا ما يأتي بعكس النتائج المرجوة ويمكن أن ينظر إليه بأنه خيانة للثقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان