إعلان

طقوس رمضانية من مختلف أنحاء العالم

05:00 م السبت 20 يونيو 2015

طقوش رمضانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يحل شهر رمضان الكريم على عدد من الدول العربية والإسلامية كعادته، ويصادف رمضان هذه السنة ارتفاعا في درجات الحرارة وطول ساعات الصوم، وبالرغم من ذلك يتم استقبال الشهر في جو من الفرح والعادات والتقاليد الخاصة بكل دولة.

رمضان مصر الاستثنائي
تعد مصر من الدول الذي يتميز فيها الشهر الفضيل بطقوس مميزة، خاصة في منطقة الحسين وخان الخليلي، غير أن رمضان يأتي هذه السنة في أجواء سياسية عاصفة.

موائد الرحمن
تتميز مصر أيضا بما يعرف بموائد الرحمن، حيث يقوم الأغنياء بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في الشارع، ويأمل المصريون أن يكون شهر رمضان فرصة للمصالحة الوطنية.

التمور التونسية في رمضان
صورة من العاصمة التونسية في شهر رمضان، حيث يقبل الناس على شراء التمور، وليس التونسيون وحدهم من يقبلون على التمر التونسي في رمضان، وإنما العديد من دول الجوار. ويبقى التمر الفاكهة المميزة لشهر رمضان لارتباطها بالسنة النبوية.

صلاة التراويح في المغرب
يعتبر مسجد الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء أحد العلامات الإسلامية المتميزة في العالم، إذ بني المسجد فوق مياه البحر. ويعرف هذا المسجد في رمضان إقبالا منقطع النظير. وياتي المصلون من كافة أنحاء المغرب لحضور صلاة التراويح فيه.

رمضان في ليبيا
منذ نجاح الثورة أصبحت ليبيا تتبنى أول يوم رمضان أسوة بالعديد من الدول الإسلامية، بعد أن كانت تسبق كل الدول نظرا لاعتمادها على حسابات فلكية في عهد معمر القذافي. وكباقي الدول تعد الحلويات علامة مميزة لشهر رمضان في ليبيا.

رمضان المسلمين والمسيحيين في لبنان
في لبنان يتم في شهر رمضان تنظيم إفطارات تجمع المسلمين والمسيحيين، كوسيلة للتقريب بين أتباع الديانتين وعلامة من علامات التسامح في بلد عاش حربا أهلية وطائفية.

رمضان في أجواء احتجاجية
غير بعيد عن ساحة تقسيم يقوم عدد من المتظاهرين الأتراك ضد الحكومة بتناول وجبة الإفطار في شكل جماعي وذلك في شارع الاستقلال. رمضان هذه السنة يأتي في ظروف تشهد فيها الكثير من البلدان حالة من عدم الاستقرار السياسي.

رمضان في ايران
يقبل الصائمون في رمضان على الحلويات في ساعة الإفطار، نظرا لما تمنحه السكريات من طاقة. الصورة لرجل من ايران يحمل طبقين لحلوى الزلابية والتي يتناولها الإيرانيون في رمضان.

رمضان في باكستان
في باكستان يستقبل الباكستانيون رمضان بطبق خاص يتكون من الخضار والحمص، وهي الوجبة التي تقدم في الإفطار. وكباقي المسلمين يحرص الكثير من الباكستانيين على تقديم الوجبات أمام المساجد للفقراء من الناس.

رمضان في ألمانيا
تبلغ عدد ساعات الصيام في ألمانيا ست عشر ساعة ونصف الساعة، ورغم طول النهار فإن المسلمين في ألمانيا يستقبلون الشهر ببهجة، حيث توفر لهم الأسواق العربية، شراء ما يحتاجونه من حلويات وأطباق تناسب الشهر، كما تقام صلاة التراويح في عدد من المساجد.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان