إعلان

6 نصائح لكيفية دعم مريض سرطان البروستاتا

كيفية-دعم-مريض-سرطان-البروستاتا

6 نصائح لكيفية دعم مريض سرطان البروستاتا

09:09 ص الإثنين 03 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

من أصعب الأوقات التي يمكن ان تمر علي أي انسان ان يتم تشخيص شخص قريب منه بالسرطان، فلا يوجد كتيب للتعليمات لكيفية التعامل معه أو ماذا يجب ان تقول له!

ويصادف ان شهر نوفمبر يعد من أهم شهور السنة لوجود حملة "موفمبر" فيه، وهي حملة للتوعية وجمع التبرعات لمرض سرطان البروستاتا. وبمناسبة "موفمبر"، اليك بعض النصائح لكيفية دعم ومساندة أي شخص قريب منك يعاني من سرطان البروستاتا:

تقديم الدعم المعنوي

محاربة السرطان صعبة جداً علي المريض، لذالك فهو يحتاج الى كل الدعم المتواجد؛ فهذا الدعم يمنحه القدرة علي المواصلة وتقبل العلاج. حاول ان تجعله ايجابي وان يتكلم عن مخاوفه ومشاعره حتي يخرج الطاقة السلبية بداخله.

حضور جميع المواعيد الطبية

المواعيد الطبية في الأغلب تكون مليئة بالمعلومات المفيدة والتي ستساعدك علي فهم الوضع وخطوات العلاج. كما ان حضورك معه لمواعيد الطبيب يقدم الدعم اللازم له خاصةً وان كان يشعر بالخوف.

المساعدة في الأمور التي لا يمكنه فعلها

القيام بالأمور الجسدية مثل المشي والأكل والاستحمام يمكنها ان تكون صعبة جداً علي مريض سرطان البروستاتا، لأن السرطان يفقده الرغبة في الأكل ويشعره بتعب شديد. لهذا يمكنك المساعدة بطبخ الطعام المحبب بالنسبة له حتي تستطيع فتح شهيته، ومساعدته في المشي والاستحمام.

معرفة كل المعلومات عن سرطان البروستاتا

يجب عليك محاولة معرفة جميع المعلومات وطرق العلاج والأعراض عن هذا النوع من السرطان، حتي تتمكن من مواجهة أو تفادي العقبات. أسال الطبيب، تصفح الانترنت، واسال المقربين والأصدقاء الذين يملكون معلومات عنه.

معرفة الأثار الجانبية

يجب ان تعرف كل الاثار الجانبية قبل اى عملية جراحية وقبل بدأ العلاج حتي تستطيع التأقلم معهم ومساعدة المريض.

طلب المساعدة

الاهتمام بمريض سرطان البروستاتا ليس سهلاً، لهذا أطلب من الأصدقاء المقربين والعائلة مساعدتك في أمور المنزل والمهام الأخري. طلب المساعدة سيساعدك في الاهتمام به بطريقة أفضل.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان