إعلان

10 أمور لابد من مراعاتها عند اختيار حضانة أطفالكم

02:00 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تعد خطوة البحث والعثور على حضانة مناسبة للأطفال من أصعب المهام التي قد يواجهها كثير من أولياء الأمور، خاصة الأمهات، لذا هناك مجموعة من الأمور التي يجب التركيز فيها والسؤال عنها عند اختيار المكان المناسب.

لذا يستعرض "مصراوي" مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدة الآباء على إنجاز هذه الخطوة بقلب مطمئن، بحسب موقع "familyandchildcaretrust".

1-تعتبر موقع الحضانة من أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار، لذا يفضل زيارة مكانها أكثر من مرة لمعرفة مدى سهولة الوصول إليه، خاصة في حالات الطوارىء.

2-يجب السؤال عن ساعات وأيام إجازات عمل الحضانة، خاصة في حالة عمل الأم، بالإضافة إلى ضرورة كيفية دفع الاشتراك سواء أسبوعي أو شهري.

3-تعتبر اﻷنشطة الترفيهية والتعليمية التي تقدمها الحضانة، من الأمور الهامة التي يجب السؤال عنها والإطلاع عليها.

4-معرفة عدد وعمر اﻷطفال الذين سيتواجدون داخل كل حجرة أو فصل مع طفلك، حيث أن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على تطوره العقلي والاجتماعي.

5-التعرف جيدًا على العاملين في الحضانة، وعددهم، لضمان حصول طفلك على الرعاية الكاملة، مع ضرورة التأكد من حصولهم على شهادات خبرة معتمدة في التعامل مع الأطفال.

6-التأكد من تعامل المشرفات وعاملات النظافة بالحضانة مع اﻷطفال برفق ونظافة.

7-التأكد من توافر جميع عوامل اﻷمان للأطفال من تأمين للأبواب والشبابيك، وكاميرات مراقبة، ونوعية اﻷلعاب، ووجود طبيب دائم معالج لحالات الطواريء.

8-الحرص على التأكد من سهولة التواصل مع مسؤولي الحضانة بالوسائل المختلفة.

9-التأكد من نظافة حجرات وحمامات ألعاب الحضانة، للحفاظ على صحة الطفل.

10-الدخول لمطبخ الحضانة والتعرف على طاهي طعام الأطفال.

فيديو قد يعجبك: