إعلان

نظرة سريعة على وسائل تعليم السباحة للأطفال

09:31 ص السبت 19 مايو 2018

77266_284نظرة سريعة على وسائل تعليم السباحة للأطفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)-

يحتاج الطفل عند تعلم السباحة إلى بعض الوسائل المساعدة، مثل الأجنحة والمرتبة والعوّامة، غير أنه ينبغي معرفة ما المناسب منها وما قد يمثل خطرا على حياة الطفل.

وقال راينر فايسكيرشن من الهيئة الألمانية للفحص الفني إنه في البداية يجب التفريق بين اللعب المائية ووسائل المساعدة على تعلم السباحة. ويمكن التعرف على اللعب المائية، مثل المرتبة الهوائية، عن طريق علامة CE أو علامة EN 71-1، في حين تحمل وسائل المساعدة على السباحة الكود EN 13 138-1. وتعد العلامة GS هي العلامة الأكثر أهمية، وهي تعني "اختبار السلامة".

وينصح الخبير الألماني بالابتعاد عن المنتجات المقلدة، والتي قد تمثل خطرا على حياة الطفل. وعلى وجه الخصوص يتعين على الوالدين الانتباه للتوصيات العمرية للشركة المنتجة، وعدم ترك الطفل في الماء بدون رقابة.

ومن جانبه، حذر ألكسندر جاليتس، رئيس الرابطة الألمانية لمدربي السباحة، من خطأ الاعتقاد الشائع بأن الطفل سيصرخ عند التعرض للخطر في الماء أو أنه سيلفت الانتباه إليه بشكل ما؛ نظرا لأن الطفل يُصاب بصدمة في هذه الحالة ويبدأ في الغرق في صمت.

ويرى جاليتس أن التعود على الماء في ظل أجواء يسودها المرح هو الأمر الأكثر أهمية؛ حيث يساعد ذلك الطفل على التحرك في الماء بدون خوف ويجعله قادرا على الطفو الفيزيائي على سطح الماء. وفيما يلي نظرة سريعة على بعض الوسائل، التي تساعد الطفل على تعلم السباحة:

أجنحة السباحة: وهي وسيلة كلاسيكية يعرفها معظم الآباء منذ طفولتهم. ويرى جاليتس أنها ليست مناسبة لتعلم السباحة؛ لأن الطفل لا يتعلم من خلالها الوضع الصحيح لجسمه في الماء، لكنها في النهاية وسيلة بسيطة لإنقاذ الطفل من الغرق.

الوسائد العائمة: تتكون هذه الوسادة من القطن، وهي غير مجهزة بسدادات أو صمامات، وبها حزام على الجزء العلوي من الجسم يساعد على تمسكها بجسم الطفل دون أن تعيق حركة يديه. ويرى جاليتس أنها وسيلة جيدة لتعلم السباحة؛ لأن الطفل يكون في الوضع الصحيح تلقائيا.

نودل السباحة: يمكن للمبتدئين التعامل مع هذه الوسيلة بصورة جيدة، ويمكن للطفل وضع يديه عليها والتدرب على التوازن سواء على وضع الصدر أو الظهر.

لوح السباحة: يُستخدم لتحسين تقنية السباحة؛ لذا فهو يصلح للأطفال، الذين قضوا فترة من الوقت في التمرن على السباحة.

مايوه السباحة الاسفنجي: من حيث المبدأ يعمل هذا المايوه مثل أجنحة المياه؛ حيث إنه يساعد الطفل على الطفو فوق الماء، إلا أنه يمثل خطرا عند انقلاب الطفل.

فيديو قد يعجبك: