إعلان

أثناء فترة الحمل.. 6 أطعمة تخلصك من تورم الأطراف

10:30 ص الخميس 10 مايو 2018

أثناء فترة الحمل.. 6 أطعمة تخلصك من تورم الأطراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت-منة نافع:
التورم الذي يصاحب جسد وأطراف المرأة الحامل، هو نتيجة عاملين أساسيين: إحداهما زيادة حجم ونسبة الدم في الجسم، بالإضافة إلى احتباس الماء والسوائل فيه، لكن هناك بعض الأطعمة التي قد تخفف من هذا التورم، وفقًا لما جاء بموقع "سي أن أن" الأمريكي:
1- شرب المياه
تزيل المياه تجمع الأملاح المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنها تعمل علي إنخفاض مستوى الضغط في الجسم.
2- تناول كثير من الخضروات
تحتوي الخضروات علي مادة "البلاستيدات"، التي تعمل على إفراز مادة منشطة للخلايا الدموية في الجسم، وتمنع التخثر الدموي في جسمك، بالإضافة إلى تقليل نسبة ارتفاع كتل الدم داخل الجسم المؤدية إلى انتفاخ القدمين والأطراف، كما إنها تعمل علي تعزيز الأنسجة، وتقلل من تجمع السوائل في الجسم.
3- تناول الفواكه
تحتوي الفواكه علي نسبة عالية من فيتامين"c"،تساعد على جعل الجسم أكثر حيوية في التخلص من الأملاح المتراكمة،بالإضافة إلي إنها تمد الجسم بالطاقة.
4- استخدام خل التفاح في الوصفات
خل التفاح وسيلة طبيعية تساعدك على إدرار البول، والحفاظ على مستويات البوتاسيوم داخل الجسم، إذ عند نقصان نسبته بالجسم ينعكس بشكل سيئ في أنه يسبب تليفًا كبديًا.
5- تناول منتجات الألبان
للتخلص من السوائل الملحية في الجسم، فالألبان ومنتجاتها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يعمل كطارد للسوائل الزائدة في الجسم، ولكن احرصي على أن تكون تلك المنتجات قليلة الدهون حتي لا تتعرض لزيادة بالوزن.
6- تناول الأرز البني
يحتوي الأرز البني علي مادة "البيرودكسين"، تساعد على عدم تجمع السوائل في الجسم، وبالتالي ستحصلين على موازنة بين نسبة السوائل في جسمك حتى في أشهر حملك الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: