إعلان

دراسة: تشجيع الطفل على اللعب خارج المنزل ينمي الذكاء

12:01 م الأحد 08 أبريل 2018

دراسة: تشجيع الطفل على اللعب خارج المنزل ينمي الذك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

نشرت مجلة "ووركينغ ماذر" الأميركية تقريرًا، تحدثت فيه عن الهاجس الذي يؤرق الأولياء أثناء تنشئتهم لأطفالهم، والذي يتمثل في دفعهم لاكتساب مهارات الذكاء، وضمان نجاحهم الفكري في المستقبل.

وقالت المجلة: إن أول النشاطات التي يمكن من خلالها تعزيز ذكاء الطفل تتمثل في تشجيعه على اللعب خارج المنزل، وإن كانت ممارسة الرياضة بشكل منتظم في غاية الأهمية بالنسبة للطفل، إلا أن منحه بعض الوقت للعب دون قيود يعد أمرًا حيويًا أيضًا، نقلًالموقع البيان الإماراتية.

وقد أثبتت إحدى الدراسات أن اللعب العشوائي ودون قيود مهم جدا في تنمية الذكاء الاجتماعي للطفل، وفي الأثناء، يجب أن يمنح الأولياء أطفالهم بعض الوقت للعب خارج المنزل.

ففي الواقع، يساهم السماح للأطفال برسم حدودهم الخاصة، والتفاعل مع أقرانهم بشكل كبير في تعزيز نمو قشرة الفص الجبهي، المنطقة التي سيعتمدون عليها فيما يتعلق بالمواقف الاجتماعية بقية حياتهم.

كما بينت المجلة أن تحديد وقت معين لممارسة ألعاب الفيديو مهم جدا. في الوقت ذاته، أكدت شيريل أولسون، الحائزة على دكتوراه في الطب، أن ألعاب الفيديو تتسم بفوائد لا تحصى ولا تعد بالنسبة للأطفال.

ففي الواقع، توفر لهم هذه الألعاب تدريبا على كيفية مواجهة التحديات والتعبير الإبداعي والتفاعل الاجتماعي مع أصدقائهم، فضلاً عن حل المشكلات، في حين تمنحهم شعوراً نادراً بالاستقلالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان