إعلان

في يومه العالمي.. تعرف على متوسط أسعار علاج مرضى التوحد في مصر

01:14 م الإثنين 02 أبريل 2018

في يومه العالمي.. تعرف على متوسط أسعار علاج التوحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت_ فاطمة هارون:

يحتفل العالم في الثاني من أبريل من كل عام باليوم العالمى للتوحد، والذي أقرته الأمم المتحدة منذ عام ٢٠٠٧، بهدف زيادة الوعى العام واهتمام صانعي القرار بالأوتيزم "التوحد"، كوباء عالمى جديد أخذ فى الانتشار.

وينقسم علاج مرضى التوحد إلى عدة أجزاء، ما بين الأدوية وجلسات الأكسجين وجلسات التربية الخاصة وجلسات تنمية المهارات، وجلسات التخاطب والتكامل السمعي، والتي تتوقف على حالة المريض ومدى حاجته لبعض الجلسات دون الآخرى، كما يقول الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ "مصراوي".

ويضيف فرويز أن على الرغم من ارتفاع سعر دواء علاج التوحد، إذ يبلغ متوسط سعر زجاجة الدواء المستورد 1500 جنيه مصري، ويتراوح سعر الدواء محلي الصنع ما بين 70 إلى 80 جنيه مصري، إلا أنه ليس كافي بدون جلسات تنمية المهارات والتربية الخاصة، لتعديل سلوك الطفل وربطه بالعالم من حوله.

ورصد "مصراوي" متوسط بعض أسعار مراكز علاج مرض الذاتوية"Autism" أو التوحد كما يُطلق عليه.

- تتراوح أسعار جلسات التقييم أو الكشف في مراكز العلاج بالقاهرة، من 270 إلى 400 جنيه، لتحديد الحالة، وما يحتاجه مريض التوحد من أدوية وجلسات، إلا أن القليل من مراكز الرعاية والمستشفيات الحكومية، تقدم جلسات التقييم مجانًا.

- أما عن جلسات الأكسجين، التي تنقسم إلى مرحلتين SOFT وHARD، بحسب حالة مريض التوحد، فتتراوح ما بين 90 إلى 110 جنيه بحسب الحالة، وتستغرق تلك الجلسات ساعتين يوميًا.

- كما أن متوسط أسعار جلسات تنمية المهارات 100 جنيه، وجلسات تعديل السلوك والتربية الخاصة تتراوح ما بين 70 إلى 100جنيه، في المستشفيات ومراكز التأهيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان