إعلان

انقطاع الطمث في سن متأخرة يقي من أمراض لا علاج لها

12:01 م الجمعة 13 أبريل 2018

انقطاع الطمث في سن متأخرة يقي من أمراض لا علاج لها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء اللواتي يدخلن سن اليأس في عمر متأخرة هن أقل عرضة للإصابة بالخرف.

ووجدت الاختبارات التي أجريت على 1315 عينة أن اللواتي دخلن سن اليأس بشكل طبيعي، في وقت متأخر من العمر،حققن نتائج أفضل في اختبارات "الذاكرة اللفظية". وفقاً لموقع روسيا اليوم.

ويبدأ سن اليأس في المتوسط، عند انقطاع الطمث الطبيعي في سن 51، ولكن وفق الدراسة، فإن لكل عام تأخير في بلوغ سن اليأس فائدة في تعزيز الذاكرة.

ويعتقد فريق البحث من جامعة "كوليدج لندن" أن الحصول على المزيد من الأستروجين قد يفيد الذاكرة، إذ أن هذا الهرمون، الذي يختفي تقريباً عند انتهاء سنوات الإنجاب للمرأة، يحمي الدماغ من التدهور، وهذا يعني أن انقطاع الطمث في وقت متأخر من العمر أي ما بعد سن 51 سنة، يعد أفضل للدماغ خاصة وأنه قد يتمكن من درء الإصابة بمرض الزهايمر.

وقالت الدكتورة ديانا كوه، المعدة الرئيسية للدراسة: "الاختلاف في درجات الذاكرة اللفظية لفارق 10 سنوات من بداية انقطاع الطمث كان ضئيلا، لكن من الممكن أن تترجم هذه الفائدة إلى تقليل خطر الإصابة بالخرف بعد ذلك بسنوات".

وأضافت قائلة: "تشير هذه الدراسة إلى أن العمليات الهرمونية مدى الحياة، وليس فقط التقلبات على المدى القصير أثناء انقطاع الطمث، قد تكون مرتبطة بمهارات الذاكرة".

وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة تشير إلى أن الأستروجين قد يكون السبب وراء تعزيز الذاكرة، إلا أن الباحثين لم يجدوا النتائج ذاتها لدى النساء اللواتي تناولن العلاج الهرموني للحصول على الأستروجين.

ولذلك يشير الباحثون إلى أن هناك حاجة للمزيد من البحث والمتابعة لتحديد ما إذا كان هرمون الأستروجين فعليا هو السبب وراء انخفاض خطر الإصابة بالخرف بعد انقطاع الطمث في سن متأخرة.

فيديو قد يعجبك: