إعلان

إنترنت وإدارة وتعليم.. أفكار مميزة لمشاريع من داخل المنزل للسيدات

04:48 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

إنترنت وإدارة وتعليم.. أفكار مميزة لمشاريع من داخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعاني بعض السيدات من الجمع بين العمل والعناية بأعمال المنزل وتربية الأبناء؛ فالذهاب كل يوم إلى مقر العمل يسبب الكثير من المشاكل والضغوط عليها، ولكن يظل هناك حلًا لكل مشكلة، فهناك بعض المشاريع الصغيرة التي تستطيع المرأة أن تقوم وهي جالسة في بيتها.

وهذه مجموعة من الأفكار التي تستطيع السيدات القيام بها في وقت قليل وبجهد بسيط، والحصول على قدر مال جيد، والذي يقدمها موقع "smallproject".

- العمل عبر الإنترنت

ليس مشروع واحد، بل مشاريع عديدة يمكن للنساء إنجازها عبر الإنترنت ليربحن المال عن طريقها، ومن أمثلة تلك المشاريع أو الأعمال (التدوين في المواقع والمدونات الإلكترونية)، ككتابة أبحاث ومحاضرات الباحثين وطلاب الدراسات العليا، والتصميم والفوتوشوب، وبيع المنتجات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن من المهم التخطيط الجيد لها.

- الصناعات المنزلية المربحة

إذا كان سبب عدم خروجك للعمل هو عدم توافر الوقت والخوف من التقصير في رعاية البيت، فإن المشاريع والصناعات المنزلية هي الأنسب لكِ، فهناك أكثر من مشروع بسيط ومربح للنساء يمكن تنفيذه بقليل من التكاليف والجهد والوقت وعن طريقه يمكنك تحقيق دخل جيد يساعدك على تحسين وضعك المعيشي، ومن أمثلة تلك المشاريع أو الصناعات المنزلية التي يمكنك العمل بها (صناعة الصابون، صناعة الزيوت، التفصيل والتطريز، صناعة الاكسسوارات، صناعة الدمى والالعاب، تزيين الكيك لأعياد الميلاد والحفلات، معمل حلويات منزلي، صناعة وبيع الطعام البيتي).

- التدريس والتعليم

إذا كنتِ تحملين مؤهل دراسي عالي فيمكنك التدريس للأطفال المرحلة الابتدائية في منزلك، فكل ما عليكِ فعله هو التواصل مع بعض الأمهات والأهالي في محيط إقامتك وإخبارهم بأنك تعطين دروس خصوصية للأطفال، فبعضهم سيتجاوب معكِ وكل ما عليك فعله هو الالتزام مع الاطفال وتدريسهم بأساليب صحيحة ومشجعة للأطفال.

- مشروع بسيط ومربح للنساء بالإدارة فقط

في حال امتلاكك لرأس مال معقول يبدأ من ١٥ ألف دولار فيما أكثر، فإنه بإمكانك افتتاح مشروع اعتيادي مثل محل ملابس أو أتيليه أو أي مشروع آخر يمتاز بالبساطة والملائمة، وتكوني غير مطالبة بقضاء الكثير من وقتك في هذا المحل أو المشروع، حيث يمكنك توظيف فتاة للعمل بدلًا منكِ على أن تتابعي المشروع لمدة ساعتين فقط في كل يوم.

فيديو قد يعجبك: