إعلان

في السعودية.. إجراء عملية ولادة نادرة لجنين داخل جنين

03:54 م الخميس 11 أكتوبر 2018

في السعودية.. إجراء عملية ولادة نادرة لجنين داخل ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- فاطمة خالد:
"جنبن داخل جنين" هو أمر ربما تسمعه عنه للمرة الأولى، إذ يمكن أن تسمع عن إجراء عملية لتجنين ملتصقين، أو آخر كُّون خارج الرحم، لكن ماذا تعرف عن هذه الحالة.
أجرت مستشفى القوات المسلحة بمنطقة الطائف، بالملكة العربية السعودية، عملية جراحية لحالة ولادة طبيعية نادرة تحدث كل خمسمائة ألف حالة، وهي عبارة عن ولادة حيّة لـ"جنين داخل جنين"، وفقًا لجريدة عكاظ السعودية.
وأوضح مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد بن علي الغامدي، أنّه تبيّن عند وصول الحالة مستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وبعد الكشف عليها، اتّضح أنّ الجنين يعاني من انتفاخ في البطن بدون أيّ أعراض أخرى.
وجرى تحويل الحالة إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا على الفور، وبعد الكشف السريري على المولود تبيّن وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العليا من البطن، وبعد أخذ الأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية للحالة، أشارت الأشعة إلى وجود هيكل عظمي لطفل صغير جداً داخل بطن المولود، وبعد ذلك جرى إجراء عملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات لإخراج الجنين من داخل الطفل، حيث تبيّن أنّ الجنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو.

فيديو قد يعجبك: