إعلان

مواد غذائية ترفع من درجة ذكاء طفلك

12:59 م الإثنين 22 يناير 2018

مواد غذائية ترفع درجة ذكاء الطفل

مصراوي-

حدد خبراء التغذية بعض المواد الغذائية التي يجب على الطفل تناولها لتحسين عمل الدماغ، وهي ضرورية قبل بلوغه 5 أعوام، إذ يكون نمو الدماغ في ذروته.  وهي كما ذكرها موقع روسيا اليوم.

- الحبوب الكاملة

وخاصة الشوفان الذي يعتبر مصدراً مهما للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين "ب". هذه المواد تهضم ببطء، ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة.

- البيض

مصدر مهم للبروتينات، علاوة على أنه يحتوي على فيتامينات A ،D ،B12 ،E، وصفاره يعد مزيجاً مركزاً من مادة "الكولين" الضرورية لنمو الدماغ.

- المكسرات

الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين E المضاد للأكسدة. والجوز مهم جداً لصحة الدماغ لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المختلفة.

- الخضروات بأنواعها

تعد الخضروات مصدراً لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ. وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.

- الأسماك الدهنية

تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية "أوميجا-3" الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية. وهي مصدر هام لفيتامين D الضروري للعظام والجهاز العصبي.

- الزبادي

تتميز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين D الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات. كما أنها مصدر للبروتين والكربوهيدرات.

فيديو قد يعجبك: