إعلان

هذا ما تفعله مشاهدة الإعلانات التجارية بطفلك

01:34 م الثلاثاء 16 يناير 2018

الإعلانات التجارية تمثل خطرًا على حياة طفلك.. والس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

تُسبب الإعلانات التجارية مشاكل عديدة للأطفال وكذلك المراهقين، لأن تلك الإعلانات هي أكثر المواد التليفزيونية تكرارًا على مدار 24 ساعة، فإنها الأكثر تأثيرًا على عقول الأطفال والمراهقين، حسب ما ذكره موقع "The Telegraph".

وأكد تقرير بحثي عن مرض السرطان في بريطانيا، أن مشاهدة محطات التليفزيون أكثر من 3 ساعات في اليوم بالنسبة للمراهقين يجعلهم يأكلون وجبات خفيفة 500 مرة أكثر من الوضع العادي.

كما أن هؤلاء الذين يشاهدون بانتظام البرامج التي تحتوي على إعلانات تجارية، يتناولون المشروبات الغازية، بنسبة 139% أكثر من هؤلاء الذين يشاهدون إعلانات تجارية أقل، وتعتبر زيادة الوزن أحد الأدلة على تأثير إعلانات الوجبات السريعة على ما يأكله الأطفال.

وتشجع الإعلانات الأطفال على تناول الطعام بشكل غير صحي، وتعتبر السمنة هي الثانية في مسببات السرطان بالمملكة المتحدة بعد التدخين، ويرتبط بالسمنة 13 نوعا من السرطان "الأمعاء والبنكرياس".

وينفق حوالي 16 مليار جنيه إسترليني سنويًا على الأمور المتعلقة بالسمنة، ويقول راسل فينر المسؤول بالكلية الملكية لطب وصحة الأطفال إن السمنة التي يعاني منها المراهقون، تأكل ميزانية دائرة الصحة الوطنية، وتذهب بالطفولة بعيدا، بما تفعله من تغيرات مرتبطة بها.

فيديو قد يعجبك: