إعلان

إجابات مُبسطة على تساؤلات طفلك.. منها "لماذا السماء زرقاء اللون؟"

08:25 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الإجابة عن بعض تساؤلات الأطفال الغربية..منها ظهور

كتبت - هدير غيث:
يتعرض بعض الأمهات والآباء لبعض التساؤلات من أطفالهم عن أشياء موجودة في الطبيعة حولهم، ولا يستطيعون إيجاد إجابة لها، ووفي بعض الأحيان لا يجد أفراد الأسرة إجابات على تساؤلات الأطفال، فيبدأون في ابتكار أجوبة خاطئة.

ووضح موقع "brightside" الأمريكي للمنوعات، أن هناك إجابات بسيطة عن بعض التساؤلات المتوقعة من الطفل لأحد أفراد أسرته، وهي:
1- لماذا يغلي الماء؟
لأن عندما تسخن المياه، تبدأ جزيئاته بالتجرك من أسفل إلى أعلى، وتزداد هذه الحركة، وتبعد المسافة بين هذه الجزيئات، ويصبح الترابط ضعيف بينها وبعضها البعض، وينتج بخار الماء المسمى بعملية التبخر.
2- لماذا السماء زرقاء اللون؟
تدخل أشعة الشمس في الغلاف الجوى، فتنكسر أشعتها وتنقسم إلى سبعة ألوان "قوس قزح"، ولأن الأزرق هو اللون المتناثر أكثر من غيره من الألوان، فتأخد السماء لونه.
3- لماذا الثلج أبيض اللون؟
في الطبيعي الثلج عديم اللون وشفاف، ولكن عندما تتكون كتلة كبيرة منه، تميل إلى انعكاس أشعة الشمس، لذلك تعكس اللون الأبيض لأن أشعة الشمس في الأساس بيضاء، ولكنها تبدو صفراء بسبب مرورها عبر الغلاف الجوي.
4- لماذا لا تنحرق المياه مثل باقي الأشياء؟
المياه ناتجة عن تفاعل كيميائي حيث يتأكسد الهيدروجين بواسطة الأكسجين ويتم إنتاج الحرارة، والمياه غير قادرة على الحرق في ظل الظروف الطبيعية، بل تستخدم في إطفاء الحرائق.
5- كيف ظهرت عقارب الساعة؟
قبل اختراع الساعات الميكانيكية، استخدم الناس الساعات الشمسية لمعرفة الوقت، وكانت حركة الشمس تجعل الظل يتحرك من اليسار إلي اليمين، لذلك أخذ حركة العقارب من ذلك.

فيديو قد يعجبك: