إعلان

"اللعب من أجل التغيير".. تعرف على حملة أيكيا مع اليونيسيف للأطفال

03:01 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

"اللعب من أجل التغيير".. تعرف على حملة أيكيا مع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

اطلقت ايكيا حملتها لدعم حقوق الأطفال هذا العام ، بالتعاون مع اليونيسيف ، تحت شعار "اللعب من اجل التغيير" ، من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات في الفترة ما بين 2 نوفمبر و 20 ديسمبر 2017 ، والتي تتضمن مسابقة ايكيا السنوية للرسم ، بالإضافة إلى ورشة عمل عن "حق الطفل فى اللعب"، والعديد من الفعاليات الاخرى التي يشارك فيها الاطفال باللعب وتعلم الفنون والحرف اليدوية خلال فترة الحملة.

 وفي ذات السياق، تنطلق مسابقة ايكيا الدولية للرسم في مصر في 16 نوفمبر و تستمر لمدة أسبوعين ، حيث يشارك الأطفال برسم شخصياتهم الخيالية المفضلة و التى سيتم تطوير التصميم الفائز منها إلى دمى تباع في متاجر ايكيا حول العالم.

وفازت الطفلة "سلمي" -المصرية التي تبلغ من العمر ثمانية اعوام- في العام الماضي من خلال تصميم "طائر أصفر"، وهي أول طفلة مصرية من بين أفضل 10 فائزين حول العالم يباع  تصميمها في متاجر ايكيا حول العالم.

و في اطار حملتها ، تساهم مؤسسة ايكيا بيورو واحد نظير بيع أي منتج يخص الأطفال خلال فترة الحملة، و ذلك لخلق فرص للأطفال الأقل حظاً حول العالم، من خلال تمويل برامج يمكن أن تحدث تغييراً مؤثراَ و كبيراَ.

 

وكانت ايكيا قد أطلقت تقريرها الثالث عن اللعب لعام 2017. وقد شملت الدراسة التي اعتمدت على التحليل النوعي أكثر من 300 شخص تترواح أعمارهم بين عامين و 90 عاما حول العالم على مدى ثمانية أشهر ، للتعرف على الجوانب العاطفية المتعددة  للعب ، والدوافع الرئيسية والموانع، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل اللعب، وتأثيرها على مختلف جوانب الصحة النفسية والجسدية للإنسان.

واستفاد بالفعل أكثر من عشرة مليون طفل من حملات الدمى لأيكيا منذ إنطلاقها في عام 2003، إذ منحت مؤسسة ايكيا 21.5 مليون يورو لستة منظمات دولية لدعم حقوق الاطفال و ذلك لترسيخ و دعم الحق الطبيعي لكل طفل في اللعب والتطور، و منها: المنظمة الدولية للمعاقين، ومساحة للقراءة، ومنظمة انقذوا الاطفال ، والأولمبياد الخاصة، واليونيسيف، ومنظمة أطفال الحرب.

فيديو قد يعجبك: