إعلان

لتعلم طفلك الصبر وتتخلص من إلحاحه.. افعل هذه الأشياء ال 4

05:09 م السبت 11 نوفمبر 2017

لتعلم طفلك الصبر وتتخلص من إلحاحه.. افعل هذه الأشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- نانسي فايز الرويني:

الأطفال دائمًا ما يكونون قليلي الصبر، وهذا قد يضعك في موقف محرج خاصًة خارج المنزل أو عند زيارتك لأحد المعارف، لذلك نقدم لكم أفضل الطرق لتمرين طفلك على الإنتظار وتجنب الإلحاح، وفقًا لما ذكرة موقع "برايت سايت" الأمريكي.

 

1- تخصيص وقت للتأمل والتفكير

يبدأ الأطفال في تطوير تفكيرهم عند سن التاسعة، لذلك من المهم أن تقدر لهم وقت معين للإنتهاء من فعل أي شيء مثل "لديك 10 دقائق لوضع ألعابك في المكان المخصص لها"، أو "سنغادر في غضون ساعة"،  أو " سنعود إلى المنزل عندما تذهب الشمس بعيدًا".

 

2- تعليم أطفالك الألعاب الفردية

الألعاب الفردية للأطفال مهمة، ليكونوا قادرين على ترفيه أنفسهم في أي مكان وزمان، ويجب تجنب الألعاب الموجودة على الهواتف والأجهزة الإلكترونية لأنها تعيق تطور الخيال والإبداع عند الأطفال.

 

3- ألعاب متفق عليها في الأماكن العامة

يشعر الأطفال بالملل سريعًا، ولتجنب هذا عند التواجد في المحلات التجارية، والأماكن العامة، يمكنك الإتفاق مع طفلك على لعبة معينة مثل تجميع أول حرف ولون وعدد الأشياء التي يراها، مثل عدد ولون السيارات عند الوقوف في إشارة طويلة.  

 

4- تعليمهم تجنب مقاطعة الآخرين

عندما يريد طفلك أن يقول شيئًا في حين يتحدث والدية مع شخص آخر،يجب تعليمهم أن يضعوا يدهم على ذراع أو كتف والديهم لتنبيههم، ويجب يرد الوالدين علية بلمس يدة، فهذا يعني أنة قد سمع الطفل وسيجاوبة في وقت قريب جدًا مما يجعل الطفل يشعر بأنه يتعامل بإحترام وليس بتجاهل.

فيديو قد يعجبك: