إعلان

خبراء: ملامسة الطفل لوالدته في الساعة الأولى لولادته تسهل عملية الرضاعة

12:40 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

خبراء: ملامسة الطفل لوالدته في الساعة الأولى لولاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

 

أكد باحثون أن الأمهات اللواتي يلامسهن أطفالهن في غضون ساعة واحدة من ولادتهم هن أكثر إمكانية بنسبة 50 بالمائة لإرضاع أطفالهن لمدة ستة أشهر أكثر.

 

ويعتقد الخبراء – وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية - أن هناك ما يسمى بـ"الساعة الذهبية" بعد الولادة والتي يوضع فيها الطفل على بطن والدته ثم يتحرك بشكل غريزي ليسعى للوصول إلى الثدي ليتمكن من الرضاعة وأن هذا ما يجعل الرضاعة أمرا سهلا من البداية كما يساعد في تكوين رابط بين الأم وطفلها.

 

وكشفت مراجعة لمجموعة من الدراسات بشأن التلامس الجسدي بين الأطفال الرضع وأمهاتهن أن الامهات اللاتي يوضع أطفالهن على صدورهن ويلامسونهن في الساعة الأولى من ولادتهم يرضعون لحوالي 64 يوما أطول من الأطفال الذين ينفصلون عن أمهاتهن في سرير منفصل أو يوضعون في حضانة.

 

وقالت اليزابيث مور المشرفة على البحث في جامعة فاندربيلت الأمريكية إن الاطفال الذين يخضعون لهذه التجربة يكونوا أقل توترا وتكون نبضات قلوبهم أكثر استقرارا وكذا معدلات تنفسهم، مشيرة إلى أن الطفل حديث الولادة يستخدم حاسة الشم لديه ليتمكن من الرضاعة بعد ولادته.

 

وأضافت أن "بعد ساعة أو اثنتين من الولادة تهدأ هرمونات التوتر لدى الطفل إثر عملية الولادة ويشعر بالنعاس الشديد". ولذا علينا أن نستفيد من الساعة الأولى ”الذهبية" حيث تكون لدى الطفل الرغبة في الرضاعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان