إعلان

كيف تجعلين طفلك يستفيد من أجازته؟

05:05 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

467709959

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إذا كنت تصطحبين أولادكِ معكِ إلى المكتبة أسبوعيًا لقراءة بعض القصص الشيقة أو إلى رحلة لزيارة بعض الأماكن التاريخية في مدينتكِ، احرصي على أن يكون أطفالكِ في حالة جيدة ولديهم قدرة على التركيز والاستيعاب. سستساعد هذه الأنشطة التعليمية على تنشيط ذاكرة أطفالكِ خلال فترة الإجازة. يمكنكِ اليوم التعرف على بعض الأنشطة الجديدة التي تمد أطفالكِ بكل ما هو جديدة وتمنحهم الشعور بالسعادة في نفس الوقت.

زراعة بعض النباتات والاعتناء بحديقة المنزل 

هناك بعض الأنشطة المفيدة التي لا تحتاج إلى مغادرة المنزل والتي تستفيد منها أسرتكِ بالكامل، كزراعة بعض النباتات والاعتناء بحديقة منزلكِ. اقترحي على طفلكِ أن يساعدكِ في زراعة بعض الأشجار أو النباتات لأن هذا النشاط بالتحديد سيساعده على اكتساب بعض المعلومات حول الزراعة والتسميد وما هي الأشياء التي تحتاجها النباتات والفواكه والخضروات لتنمو بشكل جيد. كوني ذكية وأحضري لهم بعض الكتب التي تتعلق بهذا النشاط ككتاب يدور حول الطريقة التي يتغذى بها النمل على البراعم الصغيرة قبل أن تتفتح.

خططي معهم لزيارة أحد المتاحف 

تفكرين عادة في زيارة بعض المتاحف الموجودة في مدينتكِ أو في المدن القريبة من منزلكِ، ولكن هذا الصيف، احرصي على زيارة أماكن مختلفة وجديدة. لا تقلقي من تكاليف هذه الرحلة أو الزيارة فالعديد من المتاحف تقدم عروضًا وخصومات أثناء فصل الصيف. خصصي مكانًا مختلفًا تقومين بزيارته أنتِ وطفلكِ كل أسبوع حتى يتعلم شيئًا جديدًا في العلوم أو الفن أو الموسيقى أو التاريخ أو أي مجالات أخرى.

اصطحبيهم إلى المكتبة

ليس هناك مكان تزورينه أنتِ وطفلكِ في إجازة الصيف أفضل من المكتبة. قومي أولًا بالاطلاع على البرامج الخاصة بفصل الصيف، حيث إن معظم المكتبات تخصص كتبًا معينة ليطلع عليها الأطفال في فصل الصيف كالمسرحيات والروايات الخيالية. إذا لم يستمتع طفلكِ بهذه الكتب، قومي باختيار مجموعة أخرى واجعليه يقتطف الكتاب الذي يفضله كل أسبوع.

القيام ببعض الرحلات الترفيهية

من أفضل الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها على مدار العام وخاصة في فصل الصيف. احرصي على أن تعرضي على طفلكِ بعض الأماكن واجعليه يختار أحدها حسب رغبته. هذه الرحلة ستجعل طفلكِ يتعرف على أنواع جديدة من الطيور والحيوانات والحشرات. يفضل أن يكون لدى طفلكِ إسكتش لرسم الأشجار أو نوع معين من الزهور أو منظر طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان