إعلان

كونى أم سعيدة دائماً

03:43 م الأحد 15 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أن كنت تهتمين بسعادة اطفالك وراحتهم النفسية يجب عليكي أن تشعري أنت بالسعادة والراحة النفسية التي تمكنك من خلق جو سعيد وصحي لأطفالك بالمنزل واليك كيف تكوني سعيدة :

 

*كوني نفسك :

لا تضعى معايير لا تناسبك او تحاولى التشبه بأحد غير نفسك لكل أسرة  ظروفها الخاصة والمعايير التى تناسبها فلا تقارنى نفسك بأى أحد اخر فلن تجنى من المقارنة ومحاولة التشبه الا التوتر والعصبية الدائمة لذا التزمى بنقاط قوتك ومهاراتك وأحرصى على تنميتها وافعلى نفس الشئ لأطفالك .

 

* أعيدى صديقاتك الى نظام حياتك :

من أحسن وافضل الطرق لتجعلى الابتسامة دائمة على وجهك هو الاحتفاظ بما يذكرك بايام السعادة والشباب لذا احرصى على ان تجدى الوقت لصديقاتك فى جدول اعمالك اليومى فمجرد مكالمة صغيرة بينك وبين صديقتك العزيزة لتشعرى بالسعادة والاسترخاء .

 

* خذى الامور بروية وهدوء:

لا داعى للعجلة الدائمة وملئ جدولك الاسبوعى بالمواعيد والزيارات فقط خذى الامور بهدوء وأحرصى على أن تجلسى مع أطفالك وزوجك وتنسقوا اسبوعكم بشكل لا يجعله ضغط وحمل بل أوقات تستمتعون فيها بحياتكم .

 

*أجعلى يوم خالى من العمل :

دائماً أجعلى لنفسك يوم خالى من المهام المنزلية والعمل، فقط يوم للأسترخاء يفرغ توتر الاسبوع الفائت و يشحن طاقتك للأسبوع المقبل ,لذا حاولى حتى عدم الطهو او أداء أى مهام بالمنزل  أو مهام للعمل نهائياً هذا اليوم فقط أتركيه كيوم للأسترخاء التام .

 

*تخلصى من الفوضى :

الفوضى وانعدام الترتيب من الأشياء التى تتسبب فى أشعارك بالتوتر والضيق النفسى لذا عودى نفسك  واطفالك على أعادة الأشياء لمكانها بعد الأنتهاء منها  ورتبى روتينك اليومى الخاصى لكى ولأفراد اسرتك قد تتعبى فى البداية لتجعليهم يطبقوه ولكن مع المواظبة والأصرار ستحظى بالنتائج فالنظام والترتيب الدائم يجعل المهام المنزلية أقل وأسهل .

 

* أشركى اولادك بما تحبين :

سواء كنت تعشقين الرسم والالوان او سماع الموسيقى أو القراءة اشركى أطفالك معك فى هوايتك  وستجد السعادة طريقها الى يومك  ليس فقط لانك ستجدى وقت لتسمتعى بما تحبين ولكنك ستنمين مهارات أطفالك بنفس الوقت.

 

*لست المرأة الخارقة :

لا تحاولى أن تكونى المرأة الخارقة التى تفعل كل شئ بنفسها ووحدها بل أطلبى المساعدة عندما تحتاجينها  أذا كنتى سيدة عاملة وتعتنين بمذاكرة اطفالك لا تخجلى من تعيين أحد للعناية بالمنزل  أو للطهو ان كنت لا تستطيعن الخبز أو تجهيز الحلوى لحفلة المدرسة قومى بالشراء ونفس الحال بالنسبة للأسرة وزعى العمل عليهم جميعاً فالجيد فى الرياضيات يكون هو المسؤول عن المذاكرة والتحقق من واجبات الرياضيات فقط أجعلى مبدأ العمل الجماعى مبدأ بأسرتك فكل شخص يفعل ماهو جيد به .

 

*حددى وقت خاص لك يومياً:

من 30 دقيقة الى 60 دقيقة باليوم تكون لكى وحدك أختاريها وقتما شئتى ليلاً بعد نوم الأطفال أو صباحاً للتمشية أو حتى للأسترخاء وقت تحتاجه كل أم فقط لتحتفظ بعقلها وهدؤها قبل نهاية اليوم  وان كان يومك مشحون لدرجة الا تجدى نصف ساعة من الهدوء لنفسك فأنتى بحاجة الى ألقاء نظرة أخرى على جدولك اليومى وتغيير جذرى بحياتك .

نصائح بسيطة ومجربة ومضمونة النتائج جربيها لتصبحي سعيدة وتنعكس سعادتك على 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان