إعلان

أفضل وأسوأ دول العالم للأمهات

أفضل وأسوأ دول العالم للأمهات

أفضل وأسوأ دول العالم للأمهات

11:52 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

هنا صوتك:

نشرت منظمة "أنقذوا الأطفال" السويدية تقريراً حول وضع أمهات العالم في 178 دولة. تم تصنيف أفضل وأسوأ الدول للأمهات خلال السنوات الـ15 الأخيرة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

4 نصائح لفقدان الوزن للأمهات

لكل الأمهات: اخسرى 8 كيلو فى الشهر

حازت فنلندا على المرتبة الأولى والصومال على المرتبة الأخيرة. كانت المفاجأة أن الولايات المتحدة لم تكن ضمن قائمة أفضل عشر دول للأمهات، وجاءت في المرتبة 31. وكانت السعودية في المرتبة 38، وتركيا في المرتبة 59. وكان ترتيب مصر 117 والمغرب121. وأظهر التقرير الصعوبات التي تواجهها الأمهات نتيجة للنزاع في ليبيا والصومال وسوريا، وتأثير العنف على الحالة الصحية والنفسية للأم الحامل والمرضعة.

2

 

نفسية الأم تتأثر بوضع أطفالها. هناك 3.7 مليون طفل توفي عام 2013 حول العالم، على الأغلب في بلاد تعاني من الصراعات السياسية والصعوبات الاقتصادية، حيث صعوبة الوصول إلى مراكز الرعاية، وتسرب الأطفال من المدارس، وتعرّض أفراد الأسرة أو المنزل للخطر، وأحياناً عدم توفر التغذية الصحية.

3

اعتمدت نتائج التقرير على مجموعة من المؤشرات وتحديداً: الوفاة المبكرة للأمهات، معدل وفيات الأطفال تحت سن الخامسة، عدد سنوات الدارسة، متوسط الدخل القومي الاجمالي، إمكانية التعامل مع الكوارث في حالات الطوارئ، والتمثيل السياسي للمرأة.

 

1

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان