إعلان

5 أطعمة احذر تسخينها مرة آخرى في الميكرويف - تحدث كارثة

07:30 م السبت 02 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

يعد الميكرويف من الأجهزة المنزلية المستخدمة بكثرة لتسخين الطعام بشكل سريع وسهل، إلا أنه يجب الحذر من تسخين بعض أنواع الطعام في الميكرويف، حيث قد تسبب هذه العملية مخاطر صحية أو تفقد الطعام قيمته الغذائية

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، هناك بعض الأطعمة التي تفقد قيمتها الغذائية عند تسخينها بداخل الميكرويف أكثر من مرة.

وأضافت عبد الوهاب في تصريح خاص ل "مصراوي"، أن البيض من من الأطعمة المفيدة والغنية بالبروتين، ومن أولى الأطعمة التي لا يجب أن تتم إعادة تسخينها مرة أخرى في الميكرويف، لأنه يمكن أن يتأكسد ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وأيضا السبانخ، من الخضروات الخضراء الغنية بالحديد وعند تسخينها بشكل متكرر في الميكرويف يمكن أن يتأكسد الحديد ويضر بصحة الجسم مسبب سرطان على المدى البعيد.

بالإضافة إلى الأرز لا يجب تسخينه بشكل متكرر داخل الميكرويف لأن هذه العملية تعمل على تنشيط البكتريا العضوية وتسبب مشكلات بالمعدة والهضم، يمكن أن ينتهي بالتسمم.

ونوهت على ضرورة الحذر من تسخين الدجاج بعد طبخه، وتخزينه في لفريزر، لأن التسخين يقلل من جودة الفراخ ويغير التركيب الخاص بها، مما يسبب مشكلات في الجهاز الهضمي.

واختتمت، البطاطس من أخطر الأطعمة التي يجب إعادة تسخينها مرة أخرى لأنها غنية بفيتامين ب 6 والبوتاسيوم، وتسخينها يؤدي لتكاثر أنواع من البكتريا الضارة بصحة الجسم والجهاز الهضمي.

كيف يؤثر نقص فيتامين "بـ 12" على صحة القلب؟

رجل يجري اختبار حمض نووي لابنته بسبب شكه في زوجته.. النتيجة صدمة الزوجين

"خفية وغير ملحوظة".. 11 علامة تنذر بإصابتك بأمراض القلب

بشرى سارة.. أبراج الحظ هيجري وراهم في مارس- هل أنت منهم؟

عادة بسيطة تساعدك على ضبط الكوليسترول في رمضان.. احرص عليها

فيديو قد يعجبك: