إعلان

تحذير للرجال.. الساونا قد تزيد من حدة التهابات الجهاز البولي التناسلي

04:00 ص الثلاثاء 23 يناير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذر الدكتور باتور غونتشيكوف أخصائي أمراض الجهاز البولي والذكورة، الرجال من الاستحمام في الساونا إذا كانوا يعانون من أي من أمراض الجهاز البولي التناسلي، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض أو انتشار العدوى.

وأوضح الدكتور غونتشيكوف أن الساونا يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم، مما قد يؤدي إلى تفاقم الالتهابات في الجهاز البولي التناسلي، مثل التهاب البروستاتا والتهاب البربخ والتهاب الخصية ودوالي الخصية والقيلة المائية.

وقال الدكتور غونتشيكوف: "التهاب البروستاتا هو مرض يسبب الألم وعدم الراحة، وعلى خلفية ارتفاع درجة الحرارة تشتد أعراض المرض وتسبب تفاقم الالتهاب".

وأضاف: "التهاب البربخ يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة في الساونا إلى تفاقم الالتهاب وعدم الراحة، حيث قد يتضخم كيس الصفن ويشعر الرجل بألم حاد".

وتابع: "التهاب الخصية هو التهاب يمكن أن يحدث بسبب العدوى. وعلى خلفية ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن تظهر وذمة وألم واحمرار كيس الصفن وارتفاع درجة حرارة الجسم".

ولفت الدكتور غونتشيكوف إلى أن الدوالي في الخصية يمكن أن تؤدي إلى الألم وعدم الراحة، وارتفاع درجة الحرارة في الساونا يمكن أن يزيد من تدفق الدم في كيس الصفن، مما يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

وقال: "القيلة المائية هي تراكم السوائل في بطانة الخصية، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة في الساونا إلى زيادة تراكم السوائل، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة".

وأكد الدكتور غونتشيكوف أن الرجال الذين يعانون من أي مرض معدي في الجهاز البولي التناسلي، مثل التهابات المسالك البولية أو الأمراض المنقولة جنسيا، يجب عليهم تجنب الاستحمام في الساونا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار العدوى.

وشدد الدكتور غونتشيكوف على أهمية استشارة الطبيب قبل الاستحمام في الساونا إذا كان الرجل يعاني من أي من أمراض الجهاز البولي التناسلي.

اقرأ أيضًا:

تحذير من تناول الكشري في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك

لن تتوقع.. هذا ما يحدث لجسمك عند شرب القهوة بعد الأكل مباشرة

علامة مبكرة تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس.. احذرها

بـ8 جنيهات فقط.. نوع خضروات يحميك من النوبة القلبية وارتفاع الكوليسترول

لن تتوقع ما يحدث لمستويات الكوليسترول عند تناول "شوربة المواسير"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان