إعلان

3 أطعمة تدمر الصحة الجنسية.. و7 احرص على تناولها

09:02 م الجمعة 01 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

على الرغم من أن انخفاض الرغبة الجنسية قد يكون بسبب نقص المعادن والفيتامينات أو التعب وانخفاض الحالة المزاجية، فإن هناك أطعمة يتناولها كثيرون تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين.

وقال الطبيب البريطاني لأمراض الباطنة نيل باتل: "يمكن ربط المشكلات التي تؤثر على أدائك الجنسي، مثل ضعف الانتصاب بالطعام، إذ إن هناك عدد من الحالات الصحية المرتبطة مباشرة بالنظام الغذائي، مثل مرض السكري".

وأضاف باتيل: "اتباع نظام غذائي متوازن هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على حياة جنسية صحية"، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها:

1. الكحول:

يؤثر على حياتك الجنسية على المدى الطويل، وذلك لأن الاستهلاك المفرط يعيق تدفق الدم إلى القضيب، ما يسبب ضعف الانتصاب.

وقد يؤدي أيضا إلى تقلص الخصيتين وانخفاض حجم القضيب، وفقدان شعر العانة والجسم، وتليف الكبد.

وجدت إحدى الدراسات البحثية أن النساء اللاتي يشربن الكحول لديهن زيادة بنسبة 74% في احتمال الإصابة بالخلل الجنسي، مثل الرغبة والإثارة.

2. الأطعمة الدهنية:

الوجبات الغنية بالدهون تسبب أيضًا صعوبات جنسية، ويعد ارتفاع نسبة الكوليسترول والسمنة من العوامل المساهمة في الإصابة بتصلب الشرايين، حيث تصبح الشرايين صلبة وضيقة بسبب تراكم الترسبات.

وهذا يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى القضيب ويجعل من الصعب تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) بتقليل تناول الدهون المشبعة، وإدراج المزيد من الدهون غير المشبعة في النظام الغذائي،

وهذا يعني استبدال اللحوم الدهنية والقشدة والبسكويت والكعك والمعجنات بزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات.

كما أن الأطعمة المصنعة تجعلك تكتسب وزناً وتشعر بمزيد من التعب، وهذا يضر بالدافع الجنسي سواء لدى الرجال أو النساء.

والإفراط في تناول الطعام من أي نوع سوف يقلل من الدافع الجنسي وزيادة الوزن هو عامل خطر رئيسي لتعثر الرغبة الجنسية.

3. الحلويات السكرية:

تناول كميات كبيرة من السكر يؤثر أيضًا على الأداء الجنسي، وذلك لأنه يؤدي إلى مرض السكري الذي يؤثر على أعصابك والأوعية الدموية، وهذا بدوره يسبب ضعف الانتصاب ويقلل من الدافع الجنسي.

كما أن الرجال المصابون بمرض السكري هم أكثر عرضة بثلاث مرات لمشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه.

أطعمة تعزز الرغبة الجنسية:

1. سمك السلمون:

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي لا ينتجها الجسم ولكنها ضرورية للقيام بوظائفه.

ولقد ثبت أنها تساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وهذا الهرمون المهم يلعب دورا كبيرا في الدافع الجنسي والأداء

كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تمنع تراكم الترسبات في الشرايين، وهذا يعزز تدفق الدم إلى تلك المناطق المهمة في الجسم أثناء ممارسة الجنس.

2. الفستق:

غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية، لذا فهو يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وأعراض ضعف الانتصاب.

وأظهرت إحدى الدراسات أن الذكور الذين تناولوا 100 جرام من الفستق يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع شهدوا انتصابًا أقوى وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.

3. الخضروات الورقية:

عنصر غذائي مهم آخر للهرمونات الذكرية هو المغنيسيوم، الموجود في الأفوكادو والكاجو وبذور اليقطين والموز.

كما أن الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق هي مصادر ممتازة للمغنيسيوم، والذي ثبت أنه يؤثر بشكل إيجابي على مستويات هرمون التستوستيرون.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن تناول مكملات المغنيسيوم لمدة أربعة أسابيع أدى إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بغض النظر عما إذا كانوا أفرادًا نشيطين أو خاملين.

4. الشمندر :

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ونسبة عالية من النترات بشكل خاص، ما قد يجعله طعامًا جيدًا لتحسين حياتك الجنسية.

كما أن النترات توسع الأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم، ما قد يساعد على الانتصاب لدى الرجال وكذلك على قدرتهم على التحمل.


5. البذور والحمص:


مفيد للنساء خلال فترة انقطاع الطمث أو بعدها، عندما ينضب هرمون الاستروجين، وذلك لأن بعض الأطعمة، مثل بذور الكتان والسمسم والحمص، تحتوي على فيتويستروغنز، والذي قد يعمل بطريقة مشابهة لهرمون الاستروجين، وهو هرمون جنسي أنثوي مهم.

6. بذور الكتان:

يعاني حوالي 29% من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عامًا و22% من النساء فوق 65 عامًا من انخفاض مستويات حمض الفوليك في الدم.

وقد يكون نقص حمض الفوليك عامل خطر لضعف الرغبة الجنسية، لأنه قد يضعف استقلاب أكسيد النيتريك.

ويعد حمض النيتريك هو موسع للأوعية الدموية يساعد على تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية الأنثوية ويحسن الوظيفة الجنسية.

كما تحتوي بذور الكتان على حمض الفوليك من بين عدد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامينات ب، والتي تساعد في تقليل التعب.

7. الجينسنج:

الجينسنج يمكن تناوله نيئًا أو مطبوخًا أو حتى بشكل أسهل في الشاي أو المكملات الغذائية، وتم استخدامه منذ فترة طويلة بشكل تقليدي كنبات للمساعدة في تحسين الوظيفة الجنسية.

وأظهرت تجربة سريرية أجريت على 62 امرأة في مرحلة انقطاع الطمث أن مكملات باناكس الجينسنج تحسن الوظيفة الجنسية، فضلاً عن تقليل الهبات الساخنة.

وأظهرت مراجعة للدراسات أيضًا أن الجينسنج قد يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال وأعراض ضعف الانتصاب عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي في الأنسجة وتعزيز تدفق الدم في عضلات القضيب.

"بالمايوه".. إطلالة صيفية لـ هيفاء وهبي بسعر خرافي

منها "ألم الركبة".. علامات قد تدل على الإصابة بسرطان العظام

"إصابة بسرطان ومشاكل خصوبة".. طبيبة تحذر من أداة طبخ موجودة في كل بيت

السبب مفاجأة.. طالب يضع مادة كيميائية سامة تحت باب جاره في فلوريدا

"القتلة الصامتة".. أعراض تظهر قبل هذا المرض الخطير بـ24 ساعة احذرها







فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان