إعلان

لماذا يكون اليوم الثاني من دورتك الشهرية هو الأسوأ .. وفقًا للأطباء

10:00 م الخميس 29 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

الإجهاد والتعب والتشنجات جميعها علامات طبيعية أثناء الدورة الشهرية، قد تضطرين إلى أخذ إجازة من العمل وتناول مسكنات للألم باستمرار للتعامل مع التشنجات، التي تميل باستمرار إلى الشعور بالأسوأ في اليوم الثاني من الدورة.

يُعد اليوم الثاني هو تذكير صارخ بزيادة الألم، وقد يفاجئك أن تعرفي أن هناك سببًا علميًا لذلك، وذلك وفقاً لصحيفة METRO.

السبب الرئيسي الذي يجعل اليوم الثاني المخيف من دورتك الشهرية مروعًا للغاية هو الهرمونات - على وجه التحديد ، البروستاجلاندين ، التي تظهر عندما تنخفض مستويات هرمون البروجسترون لديك.

تقول الدكتورة فاطمة مستنصر داودبهوي ، الدكتورة الأكاديمية المتخصصة في أمراض النساء والتوليد ، والتي تعمل مع تطبيق الرعاية الشهرية القادم Joii ، لـ Metro: "مع تحطم بطانة الرحم ، يتم إطلاق البروستاجلاندين (مواد كيميائية شبيهة بالهرمونات) في الجسم ''.

تشرح الدكتورة فاطمة أن البروستاجلاندين الزائد يُعتقد أنه السبب الرئيسي لتلك التشنجات المزعجة التي تشعر بها لأنها تشجع الرحم على الانقباض ، مما يساعد على التخلص من أنسجة بطانة الرحم القديمة المنبعثة من جسمك كدم أثناء الدورة الشهرية.

وتضيف: "إن البروستاجلاندين يقيد الأوعية الدموية في الرحم ، مما يقلل من كمية الأكسجين التي يتلقاها أنسجة الرحم ، وهذا يؤدي إلى التقلصات والألم".

يصل عدد البروستاجلاندين إلى الذروة في اليوم الثاني من دورتك الشهرية ، ولهذا السبب يبدو أن الألم قد بلغ ذروته بعد ذلك أيضًا.

تقول الدكتورة Emilie Côté MRCOG ، وهي طبيبة وباحثة في أمراض النساء والتوليد تعمل أيضًا مع Joii ، لموقع Metro أن التغيرات الهرمونية الأخرى خلال الأيام القليلة الأولى من الدورة الشهرية يمكن أن تؤثر أيضًا على إدراكنا للألم.

بالإضافة إلى البروجسترون ، تنخفض أيضًا مستويات هرمون الاستروجين في بداية دورتك.

"هذا يعني أن الحالات المؤلمة الأخرى مثل الصداع النصفي أو الألم العضلي الليفي يمكن أن تزداد سوءًا، حيث ينخفض ​​هرمون الاستروجين إلى أدنى مستوى له ".

حقيقة أن جريان الدم يكون أثقل عادة في اليوم الثاني من دورتك الشهرية يساهم أيضًا في حدوث تشنجات أكثر إيلامًا ، كما يوضح الدكتور أشفق خان ، استشاري أمراض النساء والتوليد ومؤسس هارلي ستريت لأمراض النساء .

عادةً ما يرتبط اليوم الثاني من الدورة بتدفق حيض أكثر كثافة لكثير من النساء، وزيادة حجم الدم يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التقلصات الشديدة وعدم الراحة حيث يعمل الرحم بجهد أكبر لطرد دم الحيض.

إذن اليوم الثاني من دورتك الشهرية، من الناحية العلمية ، هو الأسوأ، لذا عليكي بالحصول على قسط من الراحة والحرص على المشروبات الساخنة.

اقرأ ايضًا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

"تظهر في الفم"..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

احذر.. ارتفاع الكوليسترول قد يحولك لمريض نفسي

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان