إعلان

موجودة في بعض المنتجات.. أكياس صغيرة لها 5 فوائد غير متوقعة "ماترميهاش"

03:06 م الأربعاء 22 فبراير 2023

أكياس جل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عندما نشتري بعض الأدوات والمنتجات، نجد بداخلها أكياس صغيرة، نتخلص منها دون معرفة أن لها فوائد غير متوقعة.
ووفقا لموقع thecooldown ، فإن هذه الأكياس التي تحمل شعار: "غير صالحة للأكل.. قم بإلقائها"، تحتوي على جل أو هلام السيليكا، وهي مادة تساعد في امتصاص الرطوبة، وبالتالي تجنب تكون العفن والروائح الكريهة وإتلاف المنتجات.
وهلام السيليكا غالبا ما يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة عند هضمها من قبل الحيوانات أو البشر، إلا أنه رغم ذلك فلهذه العبوات منافع عدة لا يعرفها كثيرون.
- حقيبة الرياضة
يمكن وضع عدد قليل من عبوات الجل الصغيرة هذه في حقيبتك الرياضية لامتصاص أي رطوبة باقية، وهو حل سريع للحفاظ على رائحة منعشة.
- تجفيف الهاتف المبلول
عندما يسقط الهاتف في بركة مياه أو يسقط ماء أو مشروب على الكمبيوتر المحمول، يمكن أن تكون عبوات السيليكا هذه هي الطريقة المثلى لإنقاذ هذه الأجهزة الدقيقة.
قم بوضع أجهزتك المبللة في كيس بلاستيكي، ثم إزالة بطاقة الـSIM ، أولاً باستخدام عبوة السيليكا واتركها لبضعة أيام، يجب أن تمتص العبوة كل الرطوبة.
- معطر طبيعي
حافظ على رائحة منعشة في غرفتك من خلال جمع مجموعة من عبوات السيليكا وفتحها وتشبيعها بأي زيوت عطرية تفضلها.
- إعادة الاستخدام
أعد استخدام عبوات السيليكا عن طريق وضعها داخل أكياس فواكه وخضراوات قابلة لإعادة الاستخدام، ما عليك سوى وضع منتجاتك الطازجة في كيس قابل لإعادة الاستخدام، وإلقاء بضع عبوات من السيليكا، التي ستمتص أي رطوبة وتمنعها من التلف بسرعة.
- إزالة ضباب زجاج السيارة الأمامي
يمكن وضع عبوات السيليكا على لوحة القيادة في السيارة، إذ ستساعد في الحفاظ على رؤية واضحة في الزجاج الأمامي بأوقات الرطوبة العالية، بالإضافة إلى امتصاص أي رطوبة إذا كان لديك أي تسرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان