إعلان

5 بهارات طبيعية تساعد على الحد من تساقط الشعر

10:00 ص الإثنين 04 ديسمبر 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل مختلفة، مثل الإجهاد والتغذية غير الصحية والأمراض المزمنة.

لكن، هناك مجموعة من البهارات التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للحد من تساقط الشعر، وفقًا لما جاء في موقع "Hindustan Times".

1. حبة البركة

يساعد الثيموكينون الموجود في بذور حبة البركة على تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر، ويمكنك تدليك فروة الرأس بزيت حبة البركة لتعزيز صحة الشعر.

2. الكمون

تحتوي على البروتين والكربوهيدرات التي تساعد على نمو الشعر وتقوية الجذور، ويمكن إضافة بذور الكمون إلى الماء وتناوله في الصباح.

3. الفلفل الأسود

يتميز باحتوائه على الكثير من الكاروتينات والفلافونويد والفيتامينات A وC، التي يمكن أن تساعد في تقوية الجذور وتعزيز نمو الشعر، ما عليك سوى إضافة الفلفل الأسود إلى الوجبات العادية أو تناوله بعد نقعه في كوب ماء للتخلص من السموم.

4. القرفة

القرفة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات A وC وE وK، وكلها يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتقوية بصيلات الشعر، يمكن تناول القرفة عن طريق نقعها في الماء أو بإضافتها إلى شاي الأعشاب.

5. السمسم

نظرًا لاحتوائه على أحماض أوميجا-3 الدهنية، التي تساعد في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتجعل الشعر طويلًا وجميلًا، كما يمكن أيضًا تدليك فروة الرأس بزيت بذور السمسم لتقليل تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا:

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم عند الكبار.. اعرف سر ذلك

يعزز المناعة.. 5 فوائد غير متوقعة لـ"الكشك" و 3 فئات ممنوعة منه

طبيب تغذية يكشف مفاجأة عن المحشي.. لن تصدق

الإفراط في تناول هذا الجزء من الدجاج يُصيبك بـ 5 مشكلات خطيرة

هذا يحدث لجسمك عند تناول أرجل الدجاج.. طبيب يكشف مفاجأة

فيديو قد يعجبك: