إعلان

ماذا يحدث في الجسم عند زيادة الوزن بعد التخسيس؟

04:00 ص السبت 16 ديسمبر 2023

فقدان الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في دراسة حديثة وجد الباحثون، أن الكتلة العضلية في الجسم تتأثر سلبًا عند فقدان الوزن، مما يضر بالصحة البدنية على المدى الطويل، وفقًا لما ذكره medicalxpress.


وشارك في الدراسة 622 شخصاً، حافظ أغلبيتهم على الوزن بعد التخسيس، لكن بعضهم فقد أكثر من 5% من وزن الجسم بين بداية الدراسة و12 شهراً. ثم استعادوا الوزن على مدى تراوح بين 12 و 24 شهراً، نقلا عن 24.

وأجرى الدراسة باحثون في مركز ليستر للأبحاث الطبية والحيوية، وقال الباحث الرئيسي توم ييتس: "الكتلة الخالية من الدهون هي كل أجزاء الجسم التي لا تحتوي على دهون، وأكبر مكون فيها، هو كتلة العضلات. وتفقد الكتلة الخالية من الدهون مع التقدم في السن، ويمكن أن يتأثر بشكل أكبر بسلوكيات نمط الحياة".

وتابع ييتس "المثير للاهتمام بشكل خاص، أن الذين تخلصوا من الوزن ثم استعادوا، استعادوا كل كتلة الدهون لديهم، لكنهم تخلصوا من 1.5 كغم من الكتلة الخالية من الدهون. ما يعادل حوالي عقد من الشيخوخة".

ويشير هذا إلى أن "دورة التخلص من الوزن واستعادته" قد تترافق مع تدهور تدريجي في تكوين الجسم، وتعتبر استعادة الوزن، أو بعضه، شائعة على المدى الطويل في كل الحميات، أو بعد إيقاف علاجات السمنة.


ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الثوم يومياً
احذر من شحوب أظافرك.. قد يكون علامة على ارتفاع الكوليسترول
علامة على الجلد تكشف ارتفاع الكوليسترول لديك
بعد فترة من الأزمات.. 5 أبراج على موعد مع انفراجات وأحداث سعيدة

خبيرة فلك تكشف تحولات كبيرة في حياة مواليد 4 أبراج.. حسد ونقص فلوس





فيديو قد يعجبك: