إعلان

بعد تصريح ميرفت أمين.. النصائح اللازمة للحفاظ على رشاقتك وجمالك

08:16 م الجمعة 26 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل
أثارت الفنانة ميرفت أمين جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سر رشاقتها، حيث أكدت في إحدى اللقاءات الصحفية، أن سبب جمالها يرجع إلى عدم اتباع نظام غذائي محدد، وحرصها فقط على تناول الأطعمة الصحية وتنظيم مواعيد النوم.


تعليقًا على ذلك، قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إن صحة الإنسان تشبه المثلث، موضحًا أن الضلع الأول عبارة عن الرعاية الصحية أو العمل على مكافحة الأمراض، بينما الثاني يتمثل في اتباع نظام غذائي صحي يتناسب مع العمر والوزن والطول والتاريخ العائلي المرضي، أما الثالث يشمل نمط الحياة الصحي، بما في ذلك النوم الجيد والحركة المنتظمة.


وأوضح استشاري التثقيف الغذائي لـ"مصراوي"، أن الحفاظ على الجسم ضد العدوى والشفاء منها سريعًا وتجنب الإصابة الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والسكري، تستدعي الاهتمام بأضلاع الصحة الثلاثة.


وشدد نزيه على ضرورة تجنب التلوث الكهرومغناطيسي، الناتج عن الاستعمال المفرط للأجهزة الإلكترونية، ولا سيما الكمبيوتر والهاتف المحمول.


وأوصى بأهمية تناول الوجبات اليومية في مواعيد ثابتة، مع مراعاة أن تتضمن جميع العناصر الغذائية، مثل النشويات الموجودة في الخبز والبطاطس، والبروتين المتوفر في اللحوم والدواجن والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان، والسلطة التي يجب تحتوي على خضراوات ذات ألوان مختلفة.


وكشف أن عدم الاهتمام باتباع نمط حياة صحي ينعكس سلبًا على الجسم، حيث يؤدي إلى ضعف المناعة وزيادة خطر الإصابة بالأمراض.


واختتم نزيه حديثه بالتحذير من الحميات القاسية، مناشدًا بضرورة مراجعة خبير تغذية متخصص، لتحديد النظام الغذائي المناسب، مع مراعاة التدرج وعدم التوقف عن الأطعمة بشكل مفاجئ، لتجنب المضاعفات، التي قد تصل للوفاة.

هذا ما يحدث عند وضع الملح على لسانك لدقائق

انتبه.. 10 علامات تحذيرية تكشف الإصابة بجلطات الدم

"مسرفين للغاية".. 5 أبراج بتصرف الفلوس دون حساب وأخر الشهر تندم

منها أنياب العناكب.. 6 سموم تساعد الناس على الشفاء

ملهمش حظ.. 5 أبراج قراراتهم كلها غلط وبيرجعوا يندموا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان