إعلان

منها دفن الموتى.. عقوبات الدول على عدم ارتداء الكمامة

05:32 م الإثنين 14 مارس 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين الصاوي:

وسط تفشي وباء قاتل بجميع دول العالم، بات ارتداء الكمامة أمرًا ضروريًا للحد من انتشار العدوى وتقليل نسب الإصابات والوفيات التي يتم تسجيلها يوميًا، ما اضطر الدول إلى فرض غرامات وعقوبات على مخالفة ذلك.

وفي الوقت الذي قررت فيه بعض البلدان فرض غرامات مالية عالية، لجأ البعض الآخر إلى عقوبات أكثر صرامة وغرابة أيضًا، وهو ما نشره موقع "USA Today".

دفن الموتى

قرر 8 أشخاص رفض الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة رغم الملصقات والنشرات المستمرة للتوعية بذلك، ما استدعى السلطات المحلية بإندونيسيا إلى اتخاذ سبيل آخر للعقوبة، حيث تم إجبارهم على دفن بعض الموتى ضحايا كوفيد 19.

ممارسة تمارين الضغط والتنظيف

تطرح السلطات الإندونيسية أيضًا العديد من الخيارات أمام الأشخاص الذين يقومون بالعطس أو السعال دون ارتداء الكمامة، وتشمل ممارسة تمارين الضغط أمام الجميع في الشوارع أو القيام بتنظيف المنطقة التي يتم تحديدها، وذلك في حال عدم الرغبة بدفع غرامة مالية تصل قيمتها إلى 150 ألف روبية، وهو ما يعادل 10 دولار.

السجن

أعلن محمد الحبيب الكشو، وزير الصحة بالإنابة في تونس، تغليظ العقوبة من فرض غرامات مالية على الأشخاص الذين يرفضون ارتداء الكمامة في الشوارع والأماكن المغلقة إلى السجن، وعلى هذا النهج صارت الكويت وقطر أيضًا.

غرامات مالية

قررت الغالبية العظمى من الدول فرض غرامة مالية على الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة في المواصلات والأماكن العامة، وتختلف قيمتها حسب كل دولة، بما في ذلك البلدان الأوروبية والعربية على حد سواء.

وتصل الغرامة في إيطاليا إلى 1000 يورو، بينما تتراوح قيمتها في الهند من 200-500 روبية،

وتضع الولايات المتحدة قرارات صارمة ضد المسافرين الذين لا يضعون كمامة تغطي الأنف والفم، حيث يتم إجبارهم على دفع غرامة مالية قدرها 1000 دولار عند فعل ذلك للمرة الأولى، و3000 دولار في حال تكرار الفعل نفسه عند السفر مرة ثانية.


ملف خاص| عامان على الجائحة.. كيف أثر فينا فيروس كورونا؟ (مُحدث)

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان