إعلان

"لا للإنجاب".. منظمة تدعو لانقراض الجنس البشري في العالم لهذا السبب

04:06 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

تحاول منظمة انقراض الإنسان التطوعي إقناع البشرية، بالذهاب إلى هذا الهدف لأكثر من 30 عامًا.

أُسست منظمة انقراض الإنسان التطوعي (VHEM) في عام 1991 على يد ليس يو نايت وهي ناشطة بيئية أمريكية، وتعتقد المنظمة أن البشرية "غير متوافقة مع المحيط الحيوي"، وأن الانقراض البشري هو أفضل حل لبعض القضايا البيئية الأكثر إلحاحًا التي يعاني منها كوكبنا.

يعتقد العديد من أتباع إيديولوجية VHEM أن "أسوأ جريمة بيئية يمكن لأي فرد ارتكابها هي زيادة عدد الأشخاص"، وفق ما أورد موقع "odditycentral".

وعلى الرغم من أن هذه الفكرة قد تبدو غير معقولة، فإن ليس يو.نايت وغيرها من الأشخاص ذوي التفكير المماثل لديهم بعض الحجج لدعمها، وبصرف النظر عن طبيعتنا المدمرة فيما يتعلق بالأنواع الأخرى وكوكبنا بشكل عام، هناك أيضًا مشكلة عدم القدرة على رعاية أفراد من جنسنا البشري.

يقول أتباع VHEM: "لا يمكن اليوم تبرير التناسل والتكاثر البشري، طالما أن عشرات الآلاف من الأطفال يموتون من سوء التغذية أو نقص الرعاية، وطالما انقرضت الأنواع بعدد أكبر من في أي وقت خلال الـ 65 مليون سنة الماضية".

وقالت نايت لشبكة سي بي سي كندا: "تعتقد حركة انقراض الإنسان التطوعي أن الغالبية العظمى من القضايا التي يواجهها كوكبنا في الوقت الحالي إما ناجمة عننا مباشرة، أو تتفاقم بشكل كبير بسبب أعدادنا المتزايدة، وبما أن عددنا آخذ في الارتفاع، فإن هذه المشاكل ستزداد فقط".

المنظمة لا تطالب الناس بإنهاء حياتهم لصالح الأنواع الأخرى، بل تريد أن يعيش الجميع حياة طويلة ومرضية، وأن يتوقفوا عن التكاثر، وإذا اتفقنا جميعًا على ذلك، فإن جنسنا البشري سينقرض يومًا ما، تاركًا الكوكب لأنواع لا تحاول تدميره، وهذه هي الفكرة التي تبيعها VHEM.

اقرأ أيضا..

واقعة غريبة.. رجل يتزوج من حبيبته المتوفاة- كيف حدث ذلك؟

"أكلت طعام حامي؟".. هكذا تطفئ "نار الشطة"

قد يسبب 5 مخاطر صحية.. طبيب يحذر من نوع ساندوتشات شهير للأطفال

متى تكون رائحة الجسم الكريهة علامة على مرض خطير؟

خطأ شائع يدمر العلاقة بين الزوجين.. خبيرة تحذر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان