إعلان

6 نصائح لتدفئة الأطراف من برودة الطقس .. تعرف عليها

05:32 م الخميس 03 يناير 2019

نصائح لتدفئة الأطراف من برودة الطقس .. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يعاني الكثيرون خاصة مع موجة الطقس البارد من برودة في الأطراف والقدمين بسبب اضطراب في الدورة الدموية، وهو ما يؤدي إلى تعطل وصول الدم إلى الأطراف، ويجعلنا نشعر بالبرودة الشديدة، وفي بعض الأحيان تحدث آلام.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من برودة الأطراف في فصل الشتاء، بحسب ما جاء في موقع صحيفة الجارديان البريطانية:

1- تناول الطعام المناسب:

من الخطوات الهامة، التي عليك اتباعها، يجب الاهتمام بنظامك الغذائي خاصة في فصل الشتاء لمد الجسم بالدفء والحيوية، لذلك يفضل الابتعاد عن الأطعمة الحارة والسكريات، التي تجعل الجسم يتعرق وتزيد من مستوى السكر، ومن الأفضل تناول الكربوهيدرات التي تساعدك على حرق كميات عالية من الطاقة التي تساعد في التدفئة.

2 - الحرص على ارتداء الجوارب والقفزات:

عند اختيارك للجوارب والقفازات عليك اختيار الخامة الثقيلة المصنوعة من القطن، والتي تساعدك على التدفئة، والابتعاد عن الخامات الصناعية التي من الممكن أن تسبب لك الحساسية وحرارة الجسم بسبب العرق.

3- ارتداء الملابس الثقيلة:

للحفاظ على درجة حرارة جسمك عليك ارتداء الملابس الثقيلة التي تحافظ على حرارة جسمك بالشكل المطلوب، فمعظم الأشخاص لا يفضلون ارتداء الملابس الثقيلة حتى مع برودة الطقس، بتلك العادة ستصاب بنزلات البرد والأنفلونزا، وحدوث اضطرابات في الدورة الدموية.

4 - ارتداء القبعات:

وعلى الرغم من أن الرأس ليس له علاقة بتدفئة الأطراف، ولكن هذا الاعتقاد خطأ، إذ تشير الأبحاث إلى أن تدفئة الجسم وتدفق الدم يبدأ بنسبة 70% من منطقة الرأس والرقبة، لذلك عليك الاهتمام بهذه المنطقة جيدًا.

5- ارتداء الأحذية المناسبة:

عليك اختيار الأحذية المبطنة من الداخل بالفرو، مع اختيار الطول المناسب للبوت للتأكد من التدفئة الكاملة لقدميك.

6- تحريك الأطراف باستمرار:

للحفاظ على دفء الأطراف وتدفق الدم، عليك الحفاظ على مرونة حركة الجسم، لتوليد الطاقة وتنشيط الدورة الدموية.

فيديو قد يعجبك: