إعلان

منها عدم التحدث.. 8 عادات صباحية تسبب لك آلم المعدة

02:31 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

آلم المعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يشعر البعض بآلام في المعدة، مع بداية اليوم، إذ يعتقد كثير من الأشخاص أن عدم تناول وجبة الإفطار، هو السبب الرئيسي في حدوث آلام المعدة، ولكن هناك بعض العادات ربما تكون السبب في حدوث تلك الآلم، عليك معرفتها، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- تناول الأسبرين ومضادات الإلتهاب، على معدة فارغة، دون تناول وجبة الإفطار، تسبب مشكلات في المعدة، وفي بعض الحالات حدوث نزيف في المعدة.

2- تعتبر القهوة من أحد المسببات الرئيسية، التي تعمل على إنتاج حمض المعدة، بسبب إحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، لذلك ينصح بتناول وجبة الإفطار أولًا، والعصائر الطبيعية، ثم تناول القهوة مع وضع الحليب بداخلها والابتعاد عن الكريمة، واللبن المجفف.

3- تعتبر المشروبات الغازية من أحد المسببات الرئيسية التي تسبب مشكلات للمعدة، والقلب، والكبد، والكلى، وصحة العظام، لذلك يمكنك تبديلها بالعصائر الطبيعية.

4- مضغ اللبان على معدة فارغة يدمر جدار المعدة، كما أن الإفراط في تناولها يسبب حدوث نزيف اللثة، ويؤدي لإلتهاب المعدة، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من اللبان، يفضلون تناول الوجبات السريعة، كالبطاطس المقلية، والحلوى، بدلاً من الفواكه والخضروات.

5- الإمتناع عن الأكل لفترات طويلة، وعدم الأنتظام في النوم بشكل منتظم، يزيد من إفراز هرمونات الجوع، وبالتالي يسبب آلام المعدة، لذلك ينصح بتنظيم الوجبات خلال اليوم، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

6- لا شك في أن ممارسة الألعاب الرياضة على معدة فارغة، تحرق المزيد من السعرات الحرارية، وفقدان الوزن، والعضلات، ولكن من ناحية اخرى تعمل على فقدان المزيد من مستوى الطاقة في الجسم على مدار اليوم، لذلك يفضل تناول وجبة خفيفة قبل البدء في الألعاب الرياضية.

7- شرب العضائر التي تحتوي على مواد حامضة على معدة فارغة، تعمل على تهيج المعدة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من إلتهاب في المعدة، ولكن يمكنك تخفيفه من خلال وضع كمية كبيرة من المياه، كما أن هناك بعض الأطعمة تساعد المعدة على تقليل نسبة الحموضة، كالزبادي، والشوفانز

8- أثبتت الدراسات أن التحدث عند استيقاظك من النوم مباشرًا من الممكن أن يكون سبب في حدوث آلام المعدة، لذلك ينصح بأخذ قسط كافي من النوم، وتناول الطعام قبل المناقشة.

فيديو قد يعجبك: