إعلان

منها تناول العصير صباحًا.. 8 عادات يومية خاطئة غير متوقعة تؤثر على صحتك

12:01 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يعتقد كثيرون أن العادات الخاطئة التي تسبب المشكلات الصحية للإنسان، تقتصر فقط في تناول الأطعمة غير صحية، والتدخين.

ولكن في حقيقة الأمر، هناك بعض العادات اليومية التي نرتكبها دون التفكير في كونها صحية، أم خاطئة على الجسم، بحسب ما جاء في موقع Brigt side الأمريكي.

1- أثبتت الدراسات أن ارتداء الملابس الثقيلة للغاية، والضيقة، من الممكن أن تؤثر على الدورة الدموية، وبالتالي على طريقة نومك، لذا عند استيقاظك ستشعر بالإرهاق، والتعب.

2- يعتقد البعض أن غسل الأسنان بعنف، سيحصل على نتيجة أفضل، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فتلك العادة تسبب التهاب اللثة، وحدوث نزيف بسيط.

3- فعل أكثر من أمر في آن واحد، بالطبع سياعدك على إنجاز مهامك اليومية بشكل سريع، ولكن يسبب لك بعض المشكلات منها حدوث أعراض الألزهايمر مبكرًا، وفقًا للدراسات.

4- قضاء معظم أوقاتك في العمل، وعدم الاهتمام بأسرتك، والتفكير الكثير الذي يتعلق بحياتك المهنية، سيصيبك بالاكتئاب وعدم الشعور بالرضا عن حياتك الشخصية، وستبقى حالتك المزاجية دائمًا في حالة سيئة، لذلك يفضل الفصل بين حياتك الشخصية، والعملية، ومحاولة الابتعاد عن مهامك العملية.

5- التوتر، والإرهاق، والاكتئاب، من العوامل الرئيسية التي تسبب أمراض القلب، والمعدة، وتؤثر على صحة الحالة الجسدية، والعقلية، لذلك حاول الابتعاد، والاستمتاع بحياتك.

6- تناول كثير من مسكنات الآلم، يسبب ضعف في الذاكرة، وتقلبات الحالة المزاجية، في بعض الأحيان، يصاب الفرد بالتسمم بسبب الأدوية المسكنة، ومن الممكن أن يؤدي سوء الاستخدام، إى زيادة خطر الإصابة بالقرح وحدوث نزيف داخلي.

7- لا شك أن ارتداء الكعب العالييعطيكِ مظهرًا جذابًا، وشعورًا بالجمال والأناقة، ولكن يؤثر بشكل كبير على صحة العمود الفقري، والظهر، إضافة إلى زيادة الحمل على الركبة، ويعني أن وزن الجسم لا يتم توزيعه بالتساوي على القدم.

8- يعتقد البعض أن استبدال وجبة الإفطار بكون من العصير الطبيعي أمر صحي، إلا أن خبراء التغذية حذروا من تلك العادة الصباحية، بسبب دخول كمية كبيرة من السكر من خلال وجبة واحدة، وبالتالي ستزيد نسبة السكر في الدم، ورفع مستوى الأنسولين في الجسم، كما أنه يسبب أيضًا زيادة الوزن بشكل ملحوظ

فيديو قد يعجبك: