إعلان

6 مكونات طبيعية للتخلص من الإمساك وآلام المعدة

02:30 م الأحد 16 سبتمبر 2018

6 مكونات طبيعية للتخلص من الإمساك وآلام المعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يشعر كثير من الأشخاص بمشكلات الجهاز الهضمي بسبب القلق، والتوتر، والاكتئاب، إضافة إلى بعض الحالات التي تعاني من أمراض أخرى وتلجأ إلى تناول كميات كبيرة من الأدوية، والتي تعمل على تهيج المعدة، وانتفاخها.

وفيما يلي، إليك بض الطرق الطبيعية البديلة لحل مشكلات عسر الهضم، والإمساك، بدلًا من تناول المسكنات، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- ملئ "قربة" بالماء الساخنة، ووضعها على المنطقة المصابة، لتهدئة الآلم التي تشعر بها، ولكن عليك الانتباه لدرجة سخونة المياه لعدم حروق التهابات، أو حروق على الجلد.

في حالة عند توافر القربة الساخنة، يمكنك استخدام قطعة من القماش قديمة، أو أخذ حمام دافئ.

2- يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم، لتهدئة حرقة المعدة، وذلك من خلال وضع ربع ملعقة صغيرة منها في كوب ماء، ولكن لا يفضل تناول الأدوية بعد تلك المشروب لمدة ساعتين على الأقل.

3- أغلب الأوقات، عند شعورك بوجع في المعدة، يفضل المريض الاستلقاء على السرير، ولكن تلك الوضعية تسبب لك الآلام نتيجة لرفع مستوى أحماض المعدة إلى الحلق، فيسبب الضعور بالقئ، والحموضة، لذلك يفضل الجلوس بشكل مستقيم.

4- تناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكة، والحبوب الكاملة، للتخلص من الإمساك، لاولكن في حالة شعورك بالآلم يفضل التوقف عن تناول الطعام، شرب المشروبات الساخنة، والابتعاد عن الحلوى، والوجبات السريعة.

5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تحسن من أداء الأمعاء، كما أنها تعمل على منع الإمساك، والشعور بالأنتفاخ، والتي تشمل الفواكه، والخضراوات، والخبز، والحبوب الكاملة، والتوت، والفاصوليا المجففة.

6- تناول الأعشاب، والنعناع، والزنجبيل، والبابونج، فهى تساهم بشكل كبير في تخفيف آلام المعدة، ويمكنك تناولها بدلًا من المسكنات.

فيديو قد يعجبك: